دبي الذكية تكشف تفاصيل خدمتها الجديدة عبر تطبيقها الذكي "دبي الآن"

كشفت دبي الذكية عن تفاصيل خدمة "الإقامة" التي أتاحتها مؤخراً بالتعاون والشراكة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عبر تطبيق "دبي الآن" - منصة الخدمات الإلكترونية المركزية لسكان دبي - لإنجاز معاملاتهم الحكومية عن طريق هواتفهم الذكية.

تسهيل المعاملات

وتسعى خدمة "الإقامة" إلى تسهيل المعاملات والإجراءات المطلوبة لإصدار تأشيرات الإقامة لأفراد المجتمع بمرونة وكفاءة عالية وخلال وقت قصير لا يتجاوز الـ 40 دقيقة مما يوفر الوقت والجهد على الأفراد. حيث يتطلب القيام بإجراءات إصدار الإقامة عبر التطبيق 10 دقائق فقط إلى جانب 30 دقيقة إلى يومين عمل للموافقة على إصدار الإقامة.

وأوضحت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عاد دبي الذكية أن تطوير منظومة الخدمات الحكومية المقدمة عبر تطبيق "دبي الآن" يتسق مع استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية التي تسعى إلى رقمنة جميع المعاملات الحكومية الداخلية والخارجية مع المتعاملين لتصبح بلا أوراق بحلول ديسمبر 2021 مع توفير أكثر من مليار قطعة من الورق تستخدمها الجهات الحكومية في دبي سنويًا.

تطبيق "دبي الآن"

وأكدت أن خدمة الإقامة عبر تطبيق "دبي الآن" ستخدم طيفاً واسعاً من أفراد المجتمع وتجعل حياتهم أكثر سهولة وسلاسة كما تشكل إضافة نوعية لحزمة الخدمات التي نقدمها من خلال التطبيق والتي ستؤثر بشكل عميق وإيجابي في جميع جوانب حياة الناس بإمارة دبي وهذا هو الهدف الأسمى الذي تسعى له دبي الذكية من خلال توفير منصة موحدة لجميع الخدمات توفر الوقت والجهد على الجميع وتعزز سعادتهم.