موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1441 لطلاب الابتدائي والمتوسط

وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1441 لطلاب الابتدائي والمتوسط.

حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية التقويم الخاص بالأمتحانات التحريرية والشفهية لطلاب الابتدائي والمتوسط في بيان رسمي صادر عنها .

موعد الاختبارات

ونوهت التعليم إلى أن اختبارات الصفوف الابتدائي والمتوسط والثانوي سوف تنطلق في تاريخ 25 ربيع الاخر 1441 هـ الموافق 22 ديسمبر 2019 م .

ومن المقرر أن تكون مدة اجراء اختبار المرحلة الابتدائية في مدارس المملكة اسبوع واحد فقط بحسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية.

حيث سيكون الاختبار لمواد طلاب الابتدائي فى اسبوع وتشمل الامتحانات التحريرية لمواد الرياضيات والفقه والتوحيد والحديث والعلوم والاجتماعيات .

بينما تكون اختبارات طلاب الابتدائي في الاسبوع الذي يسبق الاختبارات "تحريري + شفهي" وذلك لمواد القرآن واللغة الانجليزية وكذلك لغتي.

إجازة نصف العام

وتشمل تلك الاختبارات كل من طلاب الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي  بحسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية.

ويكون موعد نهاية الاختبارات وبدء إجازة نصف العام الخاصة بالسنة الدراسية 1441  في تاريخ 7 جمادى الاول 1441 هـ الموافق 4 يناير 2020 .

على أن تستأنف الدراسة في كل مدارس المملكة بعد إنتهاء إجازة منتصف العام في تاريخ 24 جمادى الاول 1441 هـ  الموافق 21 يناير 2020 م .