جمعية النهضة تتسلم رئاسة مجموعة المرأة العشرين

تزامنا مع تسلم المملكة العربية السعودية لقيادة مجموعة الدول العشرين في 2020 وتعزيزاَ لدور جمعية النهضة الفعّال في مجال كسب التأييد واستكمالاَ لسلسلة نشاطاتها في هذا المجال، تسلمت جمعية النهضة رئاسة مجموعة المرأة العشرين.

جمعية النهضة تتسلم رئاسة مجموعة المرأة العشرين

حصلت جمعية النهضة مؤخراَ على الثقة الملكية من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، على قيادة مجموعة تواصل المرأة العشرين W20، إحدى مجموعات التواصل في مجموعة العشرين G20.

ويأتي ذلك تزامنا مع تسلم المملكة العربية السعودية لقيادة مجموعة الدول العشرين في 2020 والتي تسلمتها عقب القمة الأخيرة في أوساكا اليابان، وتعزيزاَ لدور جمعية النهضة الفعّال في مجال كسب التأييد واستكمالاَ لسلسلة نشاطاتها في هذا المجال.

أشارت إلى ذلك جمعية النهضة عبر حسابها في "تويتر" بتغريدة جاء فيها: "تزامناً مع قيادة المملكة مجموعة العشرين وتعزيزاً لدور جمعية النهضة الفعّال في مجال كسب التأييد حصلت النهضة مؤخراً على الثقة الملكية لقيادة مجموعة المرأة العشرين وتم استلام الرئاسة من اليابان ممثلة بالدكتورة ثريا عبيد عضو مجلس الإدارة و أ. سلمى الراشد مديرة إدارة كسب التأييد".

وكانت الجمعية قد وجهت عبر موقعها الرسمي الشكر لخادم الحرمين الشريفين، معبرة عن ذلك: "نشكر مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بصدور الأمر السامي الكريم المتضمن الموافقة على قيادة جمعية النهضة لمجموعة تواصل المرأة العشرين (Women 20) في عام 2020 راجين من الله التوفيق وأن نكون عند حسن ظن الثقة الملكية"، كما أشارت الجمعية مؤخرا إلى نجاح المعسكر التحضيري لمجموعة تواصل المرأة العشرين.

مجموعة تواصل المرأة العشرين 

يُذكر بأن مجموعة العشرين تمثّل 85% من اقتصاد العالم، 75% من التجارة العالمية، وثلثي سكان العالم، وتعمل المملكة من موقعها في مجموعة العشرين جنبا إلى جنب مع الدول الأعضاء وكعضو مع مجموعة الدول الترويكا اليابان (2019) وإيطاليا (2021) على دعم ومعالجة القضايا الأكثر إلحاحاً في عصرنا الحالي: دعم نمو الاقتصاد العالمي، التجارة الدولية، التنمية المستدامة، الطاقة، الصحة والاندماج الاجتماعي.

كما تعمل مجموعة تواصل المرأة العشرين والتي أنشأت في أستراليا عام 2015 على تقديم التوصيات الخاصة بالسياسات المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة والتي تعد جزءاً من عملية مجموعة العشرين ولكنها مستقلة عن الحكومات.

وقد تم تسليم المملكة العربية السعودية رئاسة مجموعة تواصل المرأة العشرين يوم 25 نوفمبر 2019 في مقر جمعية النهضة ممثلة بالدكتورة ثريا عبيد رئيسة مجموعة تواصل المرأة السعودية والسيدة سلمى الراشد W20 شيربا من قبل مجموعة تواصل المرأة في اليابان وتمثلها البروفيسورة يوريكو ميجورو رئيسةW20 والسيدة تسوكي تسوكارا W20 شيربا، وبحضور السيدة إلفيرا ماراسكو المندوبة الإيطالية لتمثيل الترويكا، فيما تتطلع مجموعة تواصل المرأة العشرين إلى مواصلة إنجازات اليابان والخروج بتوصيات وسياسات لها أثرها الناجح والمثمر في جميع مجالات تمكين المرأة اقتصادياً.