بالصور: أكبر علم يحلق في العالم احتفالا باليوم الوطني الاماراتي 48

أكبر علم يحلق في العالم احتفالا باليوم الوطني الاماراتي 48

أكبر علم يحلق في العالم احتفالا باليوم الوطني الاماراتي 48

أكبر علم يرفرف في سماء دبي

أكبر علم يرفرف في سماء دبي

 تسجيل الحدث في موسوعة غينيس

تسجيل الحدث في موسوعة غينيس

جانب من تحليق أكبر علم في دبي

جانب من تحليق أكبر علم في دبي

جانب من تحليق أكبر علم في سماء دبي

جانب من تحليق أكبر علم في سماء دبي

من تحليق العلم في سماء دبي

من تحليق العلم في سماء دبي

تزامنا مع الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني الإماراتي الـ 48، حرصت العديد من المؤسسات في الإمارات، على تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية على مستوى العالم لتسجيلها في موسوعة "غينيس"، وكان من أبرزها أن تم تحطيم رقم قياسي لأكبر علم يرفرف خلال قفزة حرّة من طائرة.

أطول علم في العالم احتفالا باليوم الوطني الاماراتي 48

نجحت "سكاي دايف دبي" في تحقيق إنجازٍ عالميٍ بكسرها الرقم القياسي لأكبر علم يرفرف خلال قفزة حرّة من طائرة، حيث بلغت مساحة علم الإمارات الذي تم استخدامه أثناء القفزة المظلية الحرة في سماء دبي إلى 144.28 متر مربع، وقام فريق مكون من 5 أشخاص بحمل العلم، فيما استمر فتحه لمدة 38 ثانية في سماء مدينة دبي، خلال احتفالاتها باليوم الوطني الاماراتي.

وأعلن مركز "Sky Dive Dubai" من خلال حسابه الرسمي على موقع "انستغرام" عن نجاحه في تحطيم الرقم القياسي، لأكبر علم يحلق أثناء القفز الحر بالمظلة، ورافقت منشوراته صورة لشهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تنص على تحطيم الرقم القياسي في 25 نوفمبر 2019.

ولقد شارك ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مقطع فيديو للحدث الذي كان مطلاً على جزيرة نخلة جميرا الشهيرة، وعبّر ولي العهد عن مشاعره قائلاً: "لحظة فخر جديدة في ظل احتفالاتنا باليوم الوطني لدولتنا العزيزة... تم تحطيم رقم قياسي جديد لأكبر علم بمساحة 144 متراً مربعاً حلق خلال قفزة مظلية حرة في سماء الوطن".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fazza (@faz3) on

5 أرقام جديدة في "غينيس" احتفالا باليوم الوطني الإماراتي

يُذكر بأن العديد من المؤسسات في الإمارات قد تمكنت من تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية على مستوى العالم سجلتها "غينيس" للأرقام القياسية، تزامناً مع اليوم الوطني الإماراتي الـ 48، واشتركت جميع الأرقام القياسية التي كشفت عنها المؤسسة بموضوع واحد هو التسامح.

وجاءت أولى هذه الأرقام القياسية بتسجيل أكبر علم يرفرف خلال قفزة حرّة من طائرة، وكذلك تم تسجيل أكبر عدد جنسيات على متن طائرة واحدة حيث هبطت طائرة الإمارات A380 في ختام رحلتها التاريخية EK2019 على أرض مطار دبي الدولي، بعد ساعة ونصف الساعة من التحليق في أجواء الإمارات، وسيرت الناقلة هذه الرحلة الخاصة لمرة واحدة، وذلك احتفالاً باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات، و"عام التسامح"، فيما شكلت الرحلة التي لم يسبق لها مثيل في صناعة الطيران، مبادرة فريدة، سلطت الضوء على روح الوحدة، وإشراك مختلف أطياف المجتمع، وكان على متنها ما يزيد على 541 راكباً من 125 جنسية، احتفلوا بروح الانتماء، والفخر بالعيش والعمل في دولة الإمارات التي يعتبرونها وطنهم الثاني.

وتضمنت ثالث الأرقام القياسية تسجيل أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم، حيث أطلقت وزارة التسامح يوم 22 نوفمبر بالتعاون مع العديد من المؤسسات الاتحادية والمحلية، على مدار ثلاثة أيام، بمنطقة الفيستيفال سيتي دبي، مبادرة لكسر الرقم العالمي لأكبر سجادة زهور طبيعية في العالم، وشارك نحو 5000 متطوع من طلاب الجامعات والأسر والعمال والموظفين، وكبار السن، وأصحاب الهمم، والنساء، في حياكة هذه السجادة، التي بلغت مساحتها 5400 متر مربع، وضمت خمسة أطنان من الزهور.

كما نجحت مجموعة Pace للتعليم، في كسر الرقم القياسي لـ"أكبر صورة لصاروخ فضائي يشكلها بشر"، وذلك احتفالاً بإنجاز دولة الإمارات التاريخي، بإرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، وكذلك تم تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد جنسيات ينشدون سلاماً وطنياً، في مبادرة لافتة نظمتها مؤسسة وطني الإمارات، يوم 25 نوفمبر، حيث اجتمعت 120 جنسية مختلفة من أنحاء الدولة، بهدف تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد جنسيات ينشدون سلاماً وطنياً، والذي وقف سابقاً عند 117 جنسية، وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين نحو 324 مشاركاً.