هيئة أبوظبي الرقمية تعلن تفاصيل انطلاق القمة العالمية “ديجيتال نكست"

هيئة أبوظبي الرقمية

هيئة أبوظبي الرقمية

 أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية إطلاق قمة "ديجيتال نكست" في أبوظبي في الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل.

يأتي عقد القمة - التي تهدف إلى استشراف مستقبل الخدمات الحكومية الذكية - في وقت تتطلع فيه منطقة الشرق الأوسط إلى ضخ استثمارات بمليارات الدولارات في البنية التحتية الرقمية في السنوات المقبلة.

و تعقد قمة "ديجيتال نكست" برعاية هيئة أبوظبي الرقمية وتنظمها شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، في فندق جميرا- أبراج الاتحاد في مدينة أبوظبي.

تحول رقمي

و يهدف هذا الحدث الأول من نوعه والذي ينطلق تحت شعار "تمكين حكومات المستقبل"، إلى تحليل ودراسة وفهم الدور الذي يقوم به التحول الرقمي في تشكيل الطرق التي تتبنى من خلالها حكومات العالم تقنيات مبتكرة لتحقيق التميز.

كما "تهدف قمة "ديجيتال نكست" إلى جمع الشركاء الرئيسيين وممثلي الجهات الحكومية وصناع السياسات لمناقشة الركائز الأساسية للتحول الرقمي واستكشاف وتقييم آفاق التعاون المستقبلي بينهم.

و تأتي هذه القمة في الوقت الذي أصبح فيه التحول الرقمي أولوية قصوى لدى المؤسسات الرائدة من القطاعين العام والخاص على حد سواء.

و طبقا لما أوردته المؤسسة الدولية للبيانات، فإن الإنفاق السنوي على مبادرات التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيتجاوز 40 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

مشاركة عالمية

ويتوقع أن يحضر القمة أكثر من 1000 مشارك و40 متحدثا رفيعي المستوى و30 من الرعاة والشركاء الداعمين إضافة إلى 200 مستشار حكومي وصانع سياسات وأن تعزز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص والدفع بهما نحو حقبة جديدة من التعاون المشترك يتمحور حول منظومة رقمية آمنة.

وقالت سعادة الدكتورة روضة السعدي، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: "نشهد حاليا ثورة رقمية غير مسبوقة تمس كافة جوانب حياتنا..

فاليوم تتم كتابة مستقبلنا الرقمي بأدوات جديدة تعيد تشكيل آفاق تفاعلنا مع الحكومات وقطاع الأعمال ومع بعضنا البعض".