الدكتورة "ذهب الشمري" أول عميدة في جامعة حائل

الدكتورة ذهب الشمري أول عميدة في جامعة حائل

الدكتورة ذهب الشمري أول عميدة في جامعة حائل

الدكتورة ذهب الشمري

الدكتورة ذهب الشمري

جامعة حائل

جامعة حائل

يأتي تمكين المرأة السعودية كأحد أهم ملامح رؤية المملكة 2030 وهو ما نتج عنه حرص معظم الجهات الحكومية والخاصة إلى إسناد العديد من المناصب القيادية رفيعة المستوى للكفاءات المتميزة، ومن ذلك تعيين الدكتورة "ذهب بنت نايف الشمري" عميدة لشؤون المكتبات في جامعة حائل، لتكون أول عميدة في جامعة حائل.

الدكتورة "ذهب الشمري" أول عميدة في جامعة حائل

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قرارًا بتعيين الدكتورة "ذهب بنت نايف الشمري" عميدة لعمادة شؤون المكتبات في جامعة حائل، لمدة سنتين، لتكون أول عميدة في جامعة حائل، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 والتي تدفع بالنساء ذات الكفاءات إلى المناصب القيادية.

وفي إطار ذلك رفع الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير الجامعة، شكره إلى وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على إصدار هذا القرار، مؤكدًا حرص الجامعة على تعيين الكفاءات في المناصب القيادية، كما بارك للدكتورة ذهب الشمري صدور قرار التعيين، ومتمنيًا لها التوفيق في مهام عملها الجديد.

بدورها، قدمت الدكتورة ذهب الشمري، شكرها إلى مدير الجامعة على ثقته وحرصه على استثمار الكوادر والإمكانيات لمنسوبات الجامعة، وتمكينهم من القيام بأدوار قيادية بما يسهم في تطوير الأداء الجامعي.

وأشارت إلى أنها وزميلاتها سيحافظن على هذه المكتسبات التي وفَّرتها وهيّأتها قيادة المملكة العربية السعودية، منوهة إلى أن بلادنا قد شهدت خطوات ثابتة وسريعة نحو تمكين المرأة وفتح مجالات متعددة لها، كون المرأة جزءًا لا يتجزأ من هذا الوطن المعطاء.

الدكتورة "ذهب الشمري"

يُذكر بأن الدكتورة "ذهب بنت نايف الشمري" من الكفاءات الإدارية والأكاديمية المتميزة بالجامعة، فلقد عملت وكيلة لعمادة شؤون الطلاب لدى شطر الطالبات، ووكيلة لكلية التربية لعدة أعوام، كما كلفت كمشرفة على أقسام الطالبات في فترات متفاوتة.

ولقد حصلت الدكتورة الشمري على درجة الدكتوراه من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في تخصص الإدارة والتخطيط التربوي، ودرجة الماجستير من جامعة الملك سعود في تخصص الإدارة التربوية، وحصلت على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة الكويت.