"ريما الجفالي" أول سعودية تخوض سباقات الدرعية التاريخية

ريما الجفالي أول سعودية تخوض سباقات الدرعية التاريخية

ريما الجفالي أول سعودية تخوض سباقات الدرعية التاريخية

السائقة السعودية ريما الجفالي

السائقة السعودية ريما الجفالي

السائقة ريما الجفالي

السائقة ريما الجفالي

ريما الجفالي أول سعودية تنال رخصة قيادة لسباقات السيارات

ريما الجفالي أول سعودية تنال رخصة قيادة لسباقات السيارات

 ريما الجفالي

ريما الجفالي

إنجاز جديد وهام يضاف إلى مسيرة السائقة السعودية "ريما الجفالي" يتضمن مشاركتها كأول سعودية تخوض منافسات السباقات الدولية التي ستقام في مدينة الدرعية التاريخية.

"ريما الجفالي" أول سعودية تخوض سباقات الدرعية التاريخية

تستعد السائقة السعودية "ريما الجفالي" للتنافس ضمن سلسلة سباقات دولية تقام على مسارات بمدينة الدرعية التاريخية، I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية، كأول سعوديّة تخوض هذه السباقات في منافسات "السعودية للفورمولا إي -الدرعية".

ومن المقرر أن تقام سلسلة السباقات الرسمية على هامش البطولة المنتظرة "إيه بي بي فورمولا إي" للسيارات الكهربائية التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" بمدينة الدرعية، وتقتصر البطولة على سائقي سيارات I-PACE eTROPHY الكهربائية، حيث تتيح للسائقين المستقبليين والمتسابقين من أصحاب الخبرات الواسعة فرصةً مثالية لاستعراض مواهبهم والمنافسة على الساحة العالمية في رياضة السيارات عديمة الانبعاثات.

السائقة السعودية "ريما الجفالي"

تعد "ريما الجفالي" من أشهر السائقات السعوديات، ليس لكونها أول فتاة سعودية تنال رخصة قيادة لسباقات السيارات وتشارك في بطولة لسباقات السيارات فحسب، بل لأنها قد نجحت في تحقيق مراكز متقدمة في سباق سيارات أبوظبي واعتلت منصة التتويج وذلك في مشاركتها الأولى، حيث توجت بالمركز الثاني في بطولة كأس "تي آر دي 86" على حلبة مرسى ياس بأبوظبي خلال شهر أكتوبر من العام الماضي، عن الفئة الفضية والمركز الرابع في الترتيب العام، كما اشتملت خبرتها السابقة على المشاركة في سباق تحدي "إم آر إف" للسيارات في الهند.

موسم الدرعية

يُذكر بأن موسم الدرعية يُعد موسماً ترفيهياً سياحياً متكاملاً، يجمع بين الأحداث الرياضية العالمية، والعروض الترفيهية المبهرة في قلب الدرعية، مكان نشأة الدولة السعودية، وأحد مواقع التراث العالمي المدرجة ضمن قائمة "اليونسكو".

وسيحتضن "موسم الدرعية" الذي سينطلق هذا العام في 22 نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 21 ديسمبر المقبل، مجموعة لا تفوت من الفعاليات الرياضية العالمية والفعاليات الثقافية والعروض الترفيهية المبهرة على مدى شهرٍ كامل بما يشمل سباق "السعودية للفورمولا إي– الدرعية"، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل تحت شعار "صراع على الكثبان الرملية"، وكأس الدرعية للتنس "فئة الرجال"، ومهرجان الدرعية للفروسية.

وسيحفل موسم الدرعية بفعاليات وتجارب ثقافية متنوعة وتجارب فاخرة للأطعمة والتجزئة، فضلاً عن التجارب الرائعة في "واحة الدرعية" وجهة الترفيه العملاقة التي تقدم تجارب متميزةً لجميع أفراد العائلة، فيما سيتحول "حي البجيري" في الدرعية إلى وجهة متميزة لتجارب التجزئة والأزياء الراقية والمأكولات الشهية، كما ستنظم "هيئة تطوير بوابة الدرعية" جولات للسياح والزوار إلى حي الطّريف التاريخي المدرج على قائمة "اليونسكو" للتراث العالمي، والذي يمثل رمزاً للتاريخ الحضاري الغني للسعودية.