مكتبات الشارقة العامة تعلن تنظيم 21 فعالية ثقافية خلال نوفمبر

مكتبات الشارقة العامة

مكتبات الشارقة العامة

أطلقت إدارة مكتبات الشارقة العامة 21 فعالية في مكتباتها الفرعية وتستمر حتى 28 نوفمبر الجاري مستهدفة الموظفين الحكوميين وطلبة جامعة الشارقة وطلبة المدارس والنساء والأطفال.

ندوة "بصمة قلم"

ومن أبرز فعاليات المكتبات الفرعية ندوة "بصمة قلم" في مكتبة خورفكان العامة والتي تقدّمها الكاتبة كلثم الفلاسي وتهدف من خلالها إلى التعريف بالكتاب الإماراتيين.

و في مكتبة كلباء العامة تقدّم مجموعة INDIE VERSE ورشة عمل بعنوان raffiti Art، والتي تهدف إلى تعليم أساسيات رسم الغرافيتي للجمهور العام.

شخصيات أثرت الحياة الإماراتية

وتستضيف مكتبة وادي الحلو العامة فعالية موجّهة إلى الأمهات والطالبات تحت عنوان "شخصيات أثرت الحياة الإماراتية" حيث تجمع كلاً من الأديبتين الإماراتيتين أسماء الزرعوني وصالحة غابش وذلك للتفاعل معهنّ ومناقشتهنّ في الموروث الثقافي الذي أسهم في تطوير الأدب المحلي كما ستقدّم الضيفتان ورشة عملٍ بعنوان "الكاتبة المبدعة".

ورَش عمل متنوّعة

و قالت إيمان بوشليبي مدير إدارة مكتبات الشارقة إنّ فعاليات المكتبات الفرعية تتميّز بتنوّعها وثرائها من ناحية محتواها وجمهورها المستهدف حيث تضمّ ندواتٍ تُعنى بالموروث الثقافي والهوية الإماراتية وفعالياتٍ تركّز على القراءة والكتابة ووِرَش عمل متنوّعة وممتعة تعلّم التصوير وفنّ الطبخ والرسم ومجموعةً من الحرف اليدوية بالإضافة إلى جلساتٍ حوارية.