حاسبة حساب المواطن للفرد للاستعلام عن دعم لشهر نوفمبر 2019

حاسبة حساب المواطن للفرد للاستعلام عن دعم لشهر نوفمبر 2019 بالتزامن مع إيداع الدعم في حسابات المستفيدين من الدفعة الـ 24 من حساب المواطن، خاصة وأن العديد من المواطنين والمواطنات يسعون إلى مراجعة ما حصلوا عليه من مبالغ.

حاسبة حساب المواطن للفرد للاستعلام عن دعم لشهر نوفمبر 2019

مع بدء صرف مستحقات الدفعة 24 لشهر نوفمبر 2019 للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، تعد حاسبة حساب المواطن للفرد للاستعلام عن دعم لشهر نوفمبر 2019 احدى الروابط الهامة التي يبحث عنها كافة المستفيدين والمستفيدات من برنامج حساب المواطن في الوقت الحالي، حيث يلجأ الكثيرون إلى حاسبة الدعم التقديرية في حساب المواطن قبل التواصل مع خدمة العملاء سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر رقم خدمة المستفيدين.

وللدخول على الحاسبة التقديرية يجب أن يتم الدخول أولاً على موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي https://www.ca.gov.sa/ ثم اختيار الحاسبة التقديرية.

 برنامج حساب المواطن.

وكان برنامج حساب المواطن قد دعا في وقت سابق كافة المستفيدين والمستفيدات إلى ضرورة استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتواجدة في البرنامج، وذلك من أجل معرفة قيمة الدعم المقدمة لهم، حيث يمكن لكافة المستفيدين والمستفيدات من البرنامج من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية معرفة قيمة الدعم المخصص لكل مستفيد فور إيداع دعم حساب المواطن في كل دفعة.

حاسبة حساب المواطن

يُذكر بأن برنامج حساب المواطن قد خصص آلة حاسبة داخل البوابة الإلكترونية لاحتساب قيمة الاستحقاق بشكل تقديري، وتعتمد على عدد افراد الاسرة وأعمارهم ومجموع دخل الأسرة، حيث يتم التحقق من الدخل من خلال آلية مرتبطة بعدة جهات لجمع البيانات، وأيضاً مقارنتها بما يتم الإفصاح عنه، وتتيح حاسبة حساب المواطن معرفة قيمة الدعم بمجرد صدور نتائج الأهلية وتواصل عرض نتائجها لمن يرغب في التأكد من قيمة الدعم المخصص له.

ونوه البرنامج إلى أنه يمكن معرفة استحقاق المستفيد من عدمه ومعرفة قيمة الدعم في حساب المواطن عن طريق حاسبة البرنامج فقط، عند القيام بملء الحقول والبيانات المطلوبة لظهور النتيجة، والتي تتضمن التأكد من التسجيل في برنامج حساب المواطن، وايضاح ان كان المستفيد "مستقل أو رب أسرة"، وذلك من خلال الخطوات التالية:

- الدخول إلى حساب المواطن من خلال الرابط التاليhttps://www.ca.gov.sa/

- اختيار أيقونة الحاسبة التقديرية.

- يجب على المستفيد كتابة أفراد الأسرة أعلى وأقل من 18 سنة.

- كتابة إجمالي دخل الأسرة.