ثقافة أبوظبي تحصد جائزة أفضل مؤثر رقمي في السياحة بسوق السفر العالمي

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي

حصدت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الجائزة الفضية في فئة أفضل مؤثر رقمي في مجال السياحة ضمن حفل جوائز السياحة والسفر الدولية في نسختها الثانية والتي تأتي بالتزامن مع فعاليات سوق السفر العالمي التي أقيمت في اكسل لندن ما بين 4 و6 نوفمبر الجاري.

جوائز التميز

وتعتبر جوائز السفر والسياحة الدولية منصة لتكريم المتميزين في مجال السياحة والسفر من خلال 15 فئة، مع منح جوائز لأفضل حملات التسويق للوجهات السياحية، والتي تشمل الحملات الإلكترونية والاستعانة بالمؤثرين الرقميين.

وجاءت هذه الجائزة لتختتم ثلاثة أيام حافلة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ضمن فعاليات سوق السفر العالمي، حيث كانت قد حصدت أيضاً جائزة أفضل مدينة للاستراحة ضمن حفل جوائز اختيار وكلاء السفر السنوية.

يأتي هذا فيما عرضت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، الإستراتيجية الثقافية الخمسية لإمارة أبوظبي خلال الأعوام من 2019-2024 على مجموعة من المسئولين والإعلاميين والمتخصصين الذين زاروا معرض أجندة أبوظبي الثقافية في منارة السعديات.

خطة استراتيجية

تعمل الإستراتيجية الثقافية، التي تمتد  لمدة خمس سنوات مقبلة على دعم الركائز الأساسية والبنية التحتية للقطاع الثقافي في أبوظبي، وحددت الإستراتيجية 5 أهداف رئيسية تتمثل في حماية تراث أبوظبي الثقافي واستدامته، وتعزيز الوعي بالتراث الثقافي والفنون، وزيادة مشاركة المجتمع المحلي والزوار في أنشطتها.

إلى جانب تحفيز الإبداع باعتباره محركًا للتعليم والتغيير الاجتماعي، وبناء وتمكين الكوادر البشرية الوطنية في قطاع الثقافة في أبوظبي، وأخيرًا المساهمة في النمو والتنويع الاقتصادي.