رابط قياس للاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات العامة الفترة الأولى 1441

 نظام فارس التطوير المهني ورابط قياس للاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات العامة الفترة الأولى 1441، احدى الروابط الهامة التي يبحث عنها طلاب وطالبات الثانوية العامة، خاصة وأن الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أعلن عن صدور نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى لعام 1441هـ.

رابط قياس للاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات العامة الفترة الأولى 1441

كشف المركز الوطني للقياس منذ عدة ساعات وعبر حساب صفحته الرسمية على "تويتر" عن إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى لعام 1441هـ، منوها إلى أنه يمكن للراغبين في الاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات العامة الفترة الأولى 1441الدخول إلى حسابهم من خلال رابط قياس.

حيث يتيح رابط قياس للمستفيدين إمكانية الحصول على نتائج اختباراتهم التي تقدّموا لإجرائها في المركز الوطني للقياس والتقويم من اختبارات قياس المحوسبة والورقية لكافة التخصصات بشكل مباشر وميسر.

اختبار القدرات العامة

كان المركز الوطني للقياس قد أعلن منذ عدة أيام عن تحديد الموعد الرسمي لإعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى للذكور والإناث، والمقررة اليوم الاثنين 4 نوفمبر، حيث جرى تصحيح وفرز النتائج عبر مقرات المركز في مختلف مناطق ومدن المملكة منذ وقت تقديم طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لاختبار القدرات العامة الفترة الأولى 1441 هـ، كما نشر المركز تقرير مرئي يشرح كيفية تصحيح اختبارات قياس والخطوات التي تمرّ بها عمليات التصحيح وصولاً إلى إعلان النتائج.

يُذكر بأن اختبار قياس القدرات هو مقياس لجميع طلاب وطالبات السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، ويمكن إجراء الاختبارات لـ 5 مرات من أجل رفع وتحسين الدرجات، وكذلك يمكن إجراء الاختبار للمرة السادسة بعد مرور 3 سنوات من تاريخ إجراء الاختبار الأول.