تعرفوا على فعاليات تحدي دبي للياقة 2019

تحدي دبي للياقة 2019

تحدي دبي للياقة 2019

دبي مدينة اللياقة

دبي مدينة اللياقة

الفعاليات على مستوى المدينة

الفعاليات على مستوى المدينة

عاد موسم تحدي دبي للياقة بنسخته الثالثة من 18 أكتوبر إلى 16 نوفمبر ليحول الإمارة إلى مدينة اللياقة الأولى في العالم ابتداءً من عطلة نهاية الأسبوع الجاري. 

وتتيح الفعالية لسكان دبي إمكانية المشاركة معاً في التحدي والالتزام بممارسة الأنشطة الرياضية لـ30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً. ويتضمن تحدي دبي للياقة جدولاً حافلاً على مدى 30 يوماً يشمل تجارب متنوعة وحصصاً تدريبية تقام في أرجاء المدينة وتناسب كافة الأفراد من مختلف الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة البدنية.

دبي مدينة اللياقة

وقد أنشئت هذه السنة قريتا لياقة في فستيفال سيتي مول وكايت بيتش إلى جانب 10 مواقع ومراكز لياقة ويتضمن التحدي أكثر من 40 فعالية و5 آلاف حصة تدريبية تقام على مستوى المدينة بأكملها. وحرصاً على إلهام الأفراد وتشجيعهم على اتّباع نمط حياة صحيّ ونشيط، أضيفت إلى تحدي دبي للياقة هذه السنة عناصر جديدة مثل خريطة "دبي مدينة اللياقة" ومركز افتراضي تحت اسم "دليلك للتحدي" إضافة إلى برامج متنوعة تجذب شرائح أوسع من المجتمع وتسهّل عليها ممارسة الرياضة يومياً لمدة 30 دقيقة.

تحدي دبي للياقة

لا يقتصر تحدي دبي للياقة هذا العام على الأنشطة الرياضية، فقد ابتكر طرقاً جديدة تسهّل مشاركة سكان المدينة في التحدي ومن بينها المركز الافتراضي الجديد تحت عنوان "دليلك للتحدي" المتوفر على الموقع الإلكتروني للتحدي. ويتضمن المركز محتوى مجاني يسهل الوصول إليه ويشمل مقالات ومدوّنات فيديو وتحديات يومية والكثير غيرها. وتجسّد هذه المكتبة نهج التحدي الشامل في ما يتعلق باللياقة البدنية والصحة ويتضمّن مواضيع مهمة مثل الصحة الاجتماعية ومكافحة التوتر والتغذية والطب الوقائي إضافة إلى المواضيع التي تركّز على صحة العقل والجسم. ويشكّل المركز بداية ينطلق منها الراغبون في تعزيز لياقتهم وسيخضع للتحديث المستمرّ بحيث يبقى متاحاً أمام كافة المشتركين المسجّلين على الموقع الإلكتروني بعد انتهاء تحدي دبي للياقة.

30 موقعاً تستضيف الفعاليات

ومن الإضافات الجديدة إلى دورة عام 2019 من التحدي خريطة دبي مدينة اللياقة ‘City as a gym’  التي تتضمن معلومات عن 30 موقعاً تستضيف فعاليات وأنشطة التحدي مجاناً. وعند الوصول إلى الموقع، يقوم المشارك بمسح كود QR باستخدام الهاتف، ليظهر له فيديو عن التمرين الذي سيمارسه مع الموجودين مدته 30 دقيقة. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر الموقع: cityisagym.com  .

قرية فستيفال سيتي للياقة

ستحول قرية فستيفال سيتي للياقة برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) و"فيت بيت" والفطيم مركز التسوق المفضل للعائلات إلى ميدان لياقة متكامل يشمل أيضاً الممشى المجاور والمناطق الشاطئية. وتقيم منطقة المهارات من ديوا 30X30 التي تقع في الطابق الأرضي من المركز مسابقة مهارات ولياقة يومية لمدة ساعتين تتيح فرصة الفوز بجوائز يومية وبالجائزة الكبرى التي تتمثل ببطاقات هدايا بقيمة 50 ألف درهم من دبي فستيفال سيتي. كما يمكن لزوار المركز أن يشاركوا يومياً في التمارين الدائرية المتعددة عند منصة "فيت بيت" الموجودة في الطابق الأول من والحصول على سوار " فيت بيت " للمساهمة في تسجيل دبي لمليار خطوة خلال 30 يوماً.

وتقام أيضاً على الممشى الخارجي سلسلة تمارين رياضية من إعداد مدرّبي "فيتنس فيرست" مثل جلسات اليوغا عند المغيب وحصص التدريب الرياضي إضافة إلى  عرض "تخيل" IMAGINE الذي يجمع بين المؤثرات المائية والبصرية ليوفر للمشاركين والمشاهدين تجربة لافتة. وتقع بين الممشى وشاطئ مرسى غرفة دبي Ultimate Mile التي توفر 10 تمارين رياضية منتشرة على طول الممشى. وتوفّر غرفة دبي Ultimate Mile للمشاركين إطلالة جميلة على شاطئ مرسى الذي يقدم مجموعة أنشطة شاطئية يمكن ممارستها فردياً أو جماعياً مثل الكرة الطائرة والتنس. أما من يرغبون في الاستراحة أو إعادة التزود بالطاقة، فيمكنهم أن يجدوا الكثير من المواقع الهادئة التي تتيح الاستمتاع بمنظر الأمواج فيما يتناولون أشهى الوجبات الخفيفة من المطاعم الكثيرة المنتشرة في المنطقة. وتستقبل قرية فستيفال سيتي مول للياقة الزوار من الساعة 12 ظهراً حتى الـ 10 مساءً من الأحد حتى الأربعاء ومن الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل من الخميس إلى السبت، وستحتفل بانطلاق تحدي دبي للياقة بعرض ألعاب نارية مبهر  يقام في 18 أكتوبر عند الساعة 7:45 مساءً.

قرية كايت بيتش

تستضيف قرية كايت بيتش للياقة برعاية اينوك بالتعاون مع اتصالات ومراس مجموعة متنوعة من تجارب اللياقة المقامة في الهواء الطلق والتي تجذب محبي الرياضة بمختلف أنواعها مثل اليوغا والفنون القتالية والملاكمة وركوب الدراجات وتتيح للمشاركين اكتشاف رياضات جديدة تستهويهم. وتحتضن القرية 10 مناطق ومنتزهاً مائياً يتضمن مساراً مع عوائق، وصالة رياضية لفنون الدفاع عن النفس وحلبة ملاكمة ومرافق لرياضة "السبينينغ" على الشاطئ ومنطقة "مهارات ولعب" مخصصة للأطفال. وانطلاقاً من التزامها بنهج التحدي الشامل في ما يتعلق باللياقة البدنية والصحة ، خصصت القرية منطقة للتمرّن على تحقيق التناغم بين العقل والجسم من خلال برامج تناسب كافة الأعمار ومستويات اللياقة والخبرة.

وبوسع الزوار قضاء يوم مثالي في القرية مع العائلة والأصدقاء والزملاء من خلال تسجيل أسمائهم للعب في منطقة الرياضات الشاطئية، وهي عبارة عن ملعب متعدد الاستخدامات يمكن فيه ممارسة كرة القدم والكرة الطائرة والبادمينتون والتنس الشاطئية. كما يمكنهم بسهولة أن يحجزوا مسبقاً وقت اللعب الذي يناسبهم على الموقع الإلكتروني لتحدي دبي للياقة. وبالنسبة لمحبي الرياضات المائية الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في التجذيف على الألواح وركوب قوارب الكاياك، يمكنهم ممارسة هذه الرياضة. كما يمكن للمبتدئين الحصول على حصة تدريبية مجانية عند تسجيل أسمائهم حتى فترة المغيب. وإذا أردتم فعلاً تحدي أنفسكم، يمكنكم المشاركة في سباق تحدي الوحل المتاح للجميع إضافة إلى النسخة المخصصة للصغار منه ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و13 سنة. وستضمّ قرية كايت بيتش للياقة أيضاً صالة رياضة خارجية وشجرة غاف تقليدية. وتستقبل القرية زوارها من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 7 صباحاً إلى 9 مساء ومن الخميس إلى السبت من الساعة 7 صباحاً إلى 11 مساءً، وستحتفل بانطلاق تحدي دبي للياقة بعرض ألعاب نارية مبهر  يقام في 18 أكتوبر عند الساعة 8 مساءً.

أنشطة لياقة مجتمعية

يقدم تحدي دبي للياقة 10 مواقع ومراكز لياقة موزعة على أرجاء المدينة هذا العام للحرص على إمكانية مشاركة الجميع في مجموعة تمارين متنوعة ومجانية تقام بالقرب منهم وتشمل "السبينينغ" والدفاع عن النفس والبيلاتس واليوغا وغيرها الكثير.

في ما يلي لائحة بمواقع ومراكز اللياقة المؤكدة وتاريخ الأنشطة التي تستضيفها:

التاريخ

الموقع

18 أكتوبر – 1 نوفمبر

مجمع حمدان الرياضي

18– 26 أكتوبر

نادي ضباط شرطة دبي

18 – 26 أكتوبر

نادي سيدات زعبيل

18 أكتوبر – 16 نوفمبر

وسط مدينة دبي

18 أكتوبر – 16 نوفمبر

الحديقة القرآنية

23– 30 أكتوبر

ذا بوينت، نخلة جميرا

1 – 7 نوفمبر

مركز دبي للسلع (حديقة بحيرات أبراج جميرا)

1 – 9 نوفمبر

المدينة المستدامة

8 – 16 نوفمبر

بلوواترز

10 – 16 نوفمبر

ذا بلوك D3

الفعاليات على مستوى المدينة

يشمل تحدي دبي للياقة 2019 أكثر من 40 فعالية ونشاطاً مجتمعياً يقام في أرجاء المدينة ويساهم في الحفاظ على حماسة سكانها على مدى الأيام الـ30.

فقد تعاون تحدي دبي للياقة مع المدرب العالمي "جو ويكس" الشهير بلقب "ذا بودي كوتش" ضمن مسعاه لتحطيم الرقم المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لقيادة أكبر تجمّع لتمارين التحملHIIT   يوم 26 أكتوبر  في "سكاي دايف دبي". ويمكن لكافة المشاركين الذين يبلغون الـ18 وما فوق أن يسجّلوا أسماءهم مجاناً عبر الموقع PlatinumList وإتمام التمارين الممتدة على 30 دقيقة بدون توقف ليتمكّنوا من المشاركة في محاولة تحطيم الرقم القياسي.

كذلك، سينضمّ ويكس إلى نصف ماراثون المدينة برعاية مي دبي الجمعة في 25 أكتوبر في مركز دبي المالي العالمي. ينطلق الماراثون من أمام مبنى البوابة لمسافة 21.1 كلم حول وسط مدينة دبي. 

في ما يلي فعاليات جماعية أخرى تنظم في مواقع مختلفة من المدينة في الأسبوع الأول لتحدي دبي للياقة:

التاريخ

الفعالية

الموقع

18 أكتوبر

ترايثلون “غريت + تونيك” في حديقة الممزر

الممزر

18، 25 أكتوبر

السباق التحضيري لسباق المرموم الكبير من مِراس

مسار القدرة للدراجات

18- 26 أكتوبر

دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات

مواقع متعددة

19 أكتوبر، 26 أكتوبر

سباق سيغنا بارك ران

كايت بيتش

19 أكتوبر

سباق “هيلتون دبي تاور”

هيلتون جي بي آر

25 أكتوبر

مون فست

مدينة دبي للإنترنت

25 أكتوبر

سباق “سكاي ران” لدبي القابضة

مكاتب جميرا أبراج الإمارات

25 أكتوبر

تحدّي “بينك ليديز”

منتجع شيراتون جميرا بيتش

25 أكتوبر

“كينج & كوين” في “ذا بوينت”

ذا بوينت، نخلة جميرا

26 أكتوبر

“MBC ران ذا كريك”

فندق وأبراج شيراتون خور دبي

يشار إلى أن تحدي دبي للياقة يهدف إلى تحفيز سكان وزوار دبي على الارتقاء بمستوى لياقتهم البدنية وتخصيص 30 دقيقة يومياً من وقتهم لممارسة النشاط الرياضي لمدة 30 يوماً متتالية. وتقام الدورة الثالثة من التحدي خلال الفترة من 18 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر 2019. ويقدم التحدي مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية من بينها؛ الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والتجذيف بقوارب الكاياك، والرياضات الجماعية، والمشي، واليوغا، وغيرها من الرياضات. ويوجه التحدي دعوته للجميع للمشاركة فردياً أو جماعياً بصحبة الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل، والاستمتاع بأساليب وطرق جديد لتعزيز مستويات لياقتهم البدنية. ويمكن للمشاركين تتبع مسار تطورهم البدني عبر تطبيق دبي للياقة، وبذلك يساهمون في جعل دبي المدينة الأكثر نشاطاً وحيوية وصحة وسعادة والأذكى على مستوى العالم.