طلاب وطالبات المملكة يحصدون الذهب في أولمبياد الرياضيات والفيزياء واللغة العربية في مسقط

حقق طلاب المملكة عشر ميداليات ذهبية

حقق طلاب المملكة عشر ميداليات ذهبية

طلاب وطالبات المملكة يحصدون الذهب في مسقط

طلاب وطالبات المملكة يحصدون الذهب في مسقط

من الطلاب السعوديين الفائزين في مسقط

من الطلاب السعوديين الفائزين في مسقط

من الطلاب والطالبات الفائزين في الأولمبياد

من الطلاب والطالبات الفائزين في الأولمبياد

"طلاب المملكة يحصدون الذهب في العاصمة العمانية" هو العنوان الذي اختارته وزارة التعليم للإعلان عن نتائج طلاب وطالبات المملكة في ختام مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء ومناهزات اللغة العربية، والتي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط.

طلاب وطالبات المملكة يحصدون الذهب في مسقط

أعلنت وزارة التعليم بأن طلاب وطالبات المملكة حققوا إنجازات جديدة متميزة وقدموا مستوى مشرف ومتميز في أحدث مشاركاتهم الخليجية، بحصادهم لعشر ميداليات ذهبية، وميداليتين فضية، وميدالية برونزية، وذلك في النسخة الثالثة من مناهزات اللغة العربية، وأولمبياد الرياضيات الخليجي السابع GMO2019، وأولمبياد الفيزياء الخليجي الثالث GPhO2019، والتي أقيمت في سلطنة عمان. ‪

وتضمنت نتائج طلاب وطالبات المملكة في ختام المسابقات التي أقيمت خلال المدة من 6 إلى 10 أكتوبر الجاري، فوزهم بثلاث ميداليات في مناهزات اللغة العربية، تمثلت بميداليتين ذهبية، وميدالية برونزية، حيث فاز بالذهب ياسر بن صالح العتيبي، ونسرين بنت محمد المتعاني، ونالت الميدالية البرونزية عائشة بنت محمد المحمود.

وحصد ذهبيات أولمبياد الفيزياء الخليجي كل من: هشام المالكي، حسام نورولي، أحمد الحيد، يوسف الربيعة.

كما حقق ثلاثة طلاب وطالبة في أولمبياد الرياضيات الميدالية الذهبية وهم: مروان خياط، خالد عجران، ثناء الحيدري، نواف الغامدي، وكذلك حقق طالبان في الرياضيات أيضا الميدالية الفضية وهما: خالد الجابري، وعبدالرحمن الأحمدي.

حصاد طلاب وطالبات المملكة خلال عام 2019

يُذكر بأن وزارة التعليم قد أشارت مؤخرا إلى أن طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية قد حققوا في مشاركاتهم الإقليمية والدولية خلال عام 2019 إنجازات متميزة مشرفة ومثلوا وطنهم خير تمثيل، لتحقيق تطلعات قيادتهم نحو التقدم والازدهار والتنمية والرقي الحضاري في المعارف والعلوم النافعة، حيث بلغ إجمالي حصاد طلاب وطالبات المملكة في المشاركات الإقليمية والدولية 32 ميدالية متنوعة.