فرص وظيفية وتدريبية لأبناء وبنات الوطن في ملتقى "لقاءات هدف الدمام".. قريبا

يطرح ملتقى لقاءات الدمام 2019 الذي ينظمه صندوق "هدف" العديد من الدورات التدريبية للطلاب والطالبات وكذلك الكثير من الفرص الوظيفية المتنوعة الموجهة لأبناء وبنات الوطن.

انطلاق ملتقى "لقاءات هدف الدمام"

بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، ورفع مهارات وقدرات الكوادر الوطنية، يستعد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، لانطلاق ملتقى لقاءات الدمام 2019، الذي ينظمه "هدف" في مركز الظهران الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 27إلى 29 أكتوبر الجاري.

علما بأن ملتقى لقاءات الدمام 2019م، هو النسخة الثالثة من لقاءات هدف، حيث يعد امتدادًا لمعرض لقاءات الرياض وجده، وذلك بعد إطلاق الصندوق لعدد من المبادرات والبرامج الوطنية للتوسع فـي الدعم المالي لمنشآت القطاع الخاص، ولدعم تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية من خلال عدد من البرامج.

فرص وظيفية وتدريبية لأبناء وبنات الوطن في الملتقى

ينفذ صندوق "هدف" من خلال الملتقى العديد من الدورات التدريبية للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى طلاب الجامعات والمعاهد، في الإرشاد المهني وكيفية تحديد الميول الوظيفي المتوائم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، حيث تندرج الدورات التدريبية المقرر تنفيذها، ضمن برنامج سُبل، الهادف لتمكين السعوديين من اتخاذ خيارات تعلم وخيارات مهنية أفضل عن طريق بناء منظومة متكاملة من خدمات التثقيف والإرشاد المهني لكل من الطلاب والمعلمين والشركاء.

ويهدف "سُبُل" إلى تمكين السعوديين من النظر إلى جميع المسارات المهنية وقطاعات سوق العمل على نحو متساو بما فيها القطاع الخاص والعمل الحر، وترسيخ قيمة المثابرة لتحقيق مسارات مهنية مثمرة ومستدامة باتخاذ قرارات واعية والاستثمار في الذات مدى الحياة، وإرساء صورة واقعية للسنوات الأولى من الحياة المهنية فيما يتعلق بالدخل والتطور الوظيفي والجهد المتطلب، ودعم السعوديين بمهارات التخطيط لمساراتهم المهنية والتي تتسق مع طموحاتهم الشخصية واحتياجات سوق العمل.

ويشارك في الملتقى عدد كبير من المختصين والمهتمين في تنمية الموارد البشرية، والكوادر الوطنية المؤهلة، وممثلي القطاع الخاص، ومسؤولي الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بسوق العمل، إذ تم تخصيص مسارات محددة لكل شريحة من الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى لتقديم خدمات مباشرة وموجهة لكل فئة.

ويهدف الملتقى إلى رفع المستوى المعرفي لأصحاب العلاقة بسوق العمل من خلال ورش العمل والندوات والمحاضرات التوعوية والإرشادية التي ستعقد، وتحقيق شراكات إيجابية مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص، وإتاحة فرص تمكين وتأهيل وتدريب وتوظيف تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وبناء قاعدة بيانات بالمختصين وأصحاب العلاقة في سوق العمل.

مسارات متنوعة تستهدف 5 فئات في ملتقى لقاءات الدمام

حدد صندوق "هدف" 5 مسارات تدريبية وإرشادية وتثقيفية في إطار أعمال وفعاليات ملتقى لقاءات "هدف" بالدمام، تستهدف الباحثين والباحثات عن العمل، والطلاب والطالبات، وموظفي وموظفات القطاع الخاص، وأصحاب العمل، ورواد ورائدات الأعمال.

وتفصيلا يهدف مسار الباحثين والباحثات عن العمل إلى توجيه وإرشاد الباحثين عن العمل، ومساعدتهم في إيجاد الفرص لهم وتوجيههم إلى جميع المنصات التي يمكنهم من خلالها الحصول على فرص وظيفية، بالإضافة إلى معرض توظيف مصاحب للملتقى، ويقدم مسار الطلاب والطالبات الإرشاد المهني للطلاب في مراحل دراسية مختلفة فيما يخص توجيههم وتهيئتهم لسوق العمل وإجراء اختبارات متخصصة تساعدهم في التعرف على ميولهم الوظيفية ومكامن الإبداع لديهم.

في حين يشتمل مسار موظفي وموظفات القطاع الخاص الذي يدعم الموظفين على رأس العمل من خلال التوعية والتطوير والتدريب للتقدم في المسار الوظيفي، بالإضافة إلى التعرف على الدعم الموجه لهم والمقدم من "هدف"، ومسار أصحاب العمل الذي يهدف إلى توعية وتقديم الدعم اللازم لأصحاب العمل لمساعدتهم على رفع نسب التوطين، وتزويدهم بالكوادر الوطنية المؤهلة للعمل لديهم، بالإضافة إلى التعرف على الدعم الموجه لهم والمقدم من الصندوق، فيما يهدف مسار رواد ورائدات الأعمال إلى توعية وتقديم الدعم اللازم لرواد الأعمال، وتوجيههم إلى الفرص المتاحة لهم من تدريب وتمويل وحاضنات أعمال وغيرها.