النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

فعاليات ثقافية متنوعة في انطلاق مهرجان دبا الحصن 10 أكتوبر

مهرجان دبا الحصن الثقافي
مهرجان دبا الحصن الثقافي

تنطلق فعاليات مهرجان دبا الحصن الثقافي بدورته الثالثة يوم 10 أكتوبر الجاري وتستمر يومين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي شهده مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن بحضور أحمد سلطان الظهوري نائب رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن و طالب صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن ومحمد صالح السويجي مدير إدارة الدائرة بالمنطقة الشرقية و وفاء الغول مسؤولة مكتب الدائرة بدبا الحصن وعدد من ممثلي الدوائر المحلية و المشاركين بالمهرجان.

فعاليات ثقافية متنوعة

من جانبه قال محمد صالح السويجي إنه انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة و دعما للحراك الثقافي في المنطقة ستنطلق فعاليات المهرجان بجزيرة الحصن بمدينة دبا الحصن التي تشهد فعاليات ثقافية متنوعة .

و توجه أحمد سلطان الظهوري نائب رئيس المجلس البلدي بدبا الحصن بالشكر لإدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية على جهودها في نشر الوعي الثقافي و إقامة البرامج الثقافية على مستوى المنطقة .

برنامج المهرجان

و استعرضت وفاء الغول برنامج المهرجان الذي يضم أوبريت مفاتيح النور فكرة محمد صالح السويجي و تأليف حميد فارس و إخراج مبارك ماشي و أشعار الشاعرة بتول آل علي إضافة إلى معرض فني للعملات النقدية لأيمن الرضوان وسيكون للفلكلور حضور من خلال فرقة دبا الحربية و فرقة المزيود الحربية التي ستقدم عملا فنيا خاصا بالمهرجان .

ويقدم الاعلامي الشاعر حسين العامري أمسية شعرية للشاعر ماجد الديحاني من دولة الكويت الشقيقة في حين يستضيف مسرح المهرجان الفريق الموسيقي " أوائل الإمارات " الذي يتكون من ثلاثة موسيقيين إماراتيين هم إيمان الهاشمي أول ملحنة أوركسترا و عازفة بيانو ومحمد مرشد أول عازف ساكسفون إماراتي و إلهام المرزوقي أول إماراتية تعزف على آلة التيشلو.

وقال مبارك ماشي مخرج أوبريت مفاتيح النور إن الأوبريت سيبهر الجمهور كونه يصور كيف يمكن للإنسان التسلح بالعلم و العمل الجاد للتغلب على كل المصاعب التي ستواجه في حياته إلى جانب عدد من اللوحات الشعرية و الأهازيج الشعبية الخاصة بمدينة دبا الحصن .

×