شرطة دبي تطلق تطبيق ذكي للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن إطلاق خدمة جديدة للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية من خلال تطبيق ذكي تابع لخدمة منصة "ecrime".

خدمات متنوعة

ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة عبر التطبيق الذكي من أجل مواجهة حاسمة من قبل شرطة دبي للجرائم الإلكتروني وتحقيق مبدأ الأمان الشامل للمجتمع.

الإعلان عن الخدمة الجديدة جاء مؤتمر صحفي قامت بعقده الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية تحت رئاسة العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة.

كما شهد المؤتمر الصحفي حضور كل من العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعقيد سعيد الهاجري مدير إدارة المباحث الالكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من الضبط والأفراد، والسادة الإعلاميين.

وأكد العميد جمال سالم الجلاف في المؤتمر الصحفي إن تحويل منصة "ecrime" الإلكترونية التي أطلقت في مايو من عام 2018م، إلى تطبيق على الهواتف الذكية جاء ليعكس حرص شرطة دبي على مواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا.

تعزيز الشعور بالأمن

كما أن إطلاق التطبيق الجديد يعكس حرص شرطة دبي على تطويع التكنولوجيا بما يخدم أفراد الجمهور ويعزز شعورهم بالأمن والأمان، ويحفظ حقوقهم عبر خدمات تنال رضاهم وتحقق لهم السعادة.

كما أشار العميد جمال سالم الجلاف أن عدد المعاملات التي استقبلتها منصة " ecrime" التابعة لإدارة المباحث الإلكترونية، بلغ 14 ألفاً و132 معاملة.

وتنوعت البلاغات ما بين المعاملات التقنية والمعلوماتية والإجراءات القانونية، بالإضافة إلى بلاغات الجرائم الإلكترونية بحسب ما جاء على لسان العميد جمال سالم الجلاف في المؤتمر الصحفي.

فيما أكد العميد خالد ناصر الرزوقي أن الاستفادة من خدمات التطبيق الذكي متاحة لجميع المواطنين والمقيمين عبر "أبل ستور" و"بلاي ستور".

كما نوه العميد خالد ناصر الرزوقي إلى أن التطبيق يعمل على مدار الساعة لإنجاز معاملات المواطنين والمقيمين من أجل مجتمع آمن.