اليوم تنطلق فعاليات أسبوع الإمارات البحري 2019

اليوم تنطلق فعاليات أسبوع الإمارات البحري 2019

اليوم تنطلق فعاليات أسبوع الإمارات البحري 2019

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019 أعمال “أجندة دبي البحرية” على هامش افتتاح “أسبوع الإمارات البحري 2019″، الحدث البحري الأول من نوعه على الخارطة الإقليمية والمستمر من22 حتى 26 سبتمبر ، وسط مشاركة قادة الصناعة البحرية للاطّلاع على تجربة دولة الإمارات في التحول إلى قوة مؤثرة على الخارطة البحرية العالمية، فضلاً عن استشراف آفاق النهوض بالتجمعات البحرية العالمية في ضوء الإنجازات السبّاقة لإمارة دبي باعتبارها إحدى أفضل العواصم البحرية في العالم للعام 2019 وضمن الخمسة الكبار عالمياً في “مؤشر تطوير مركز الشحن الدولي”.

أجندة دبي البحرية

وتجمع “أجندة دبي البحرية” نخبة القادة البحريين وصناع القرار والخبراء الإقليميين والدوليين والمسؤولين الحكوميين وراسمي السياسات وممثلي كبرى الشركات العالمية العاملة في المجال البحري لزيادة فرص التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص وبين التجمعات البحرية الإقليمية والعالمية، لتطويع الابتكار والتكنولوجيا الذكية والممارسات المستدامة في دفع عجلة ازدهار الصناعة البحرية والتجارة والشحن البحري دولياً. ويركز جدول الأعمال على قضايا هامة خلال 4 جلسات رئيسة بعنوان “التجارة العالمية: أساسيات السوق البحرية .. الصين، الانسحاب المفترض للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي – “بريكست”،”الذكاء الاصطناعي.. تقنيات بلوك تشين والتجارة البحرية”، “العولمة والتعاون: اتجاهان رئيسيان ضمن الصناعة البحرية” و”النمو البحري الإقليمي والفرص التجارية”.

أسبوع الإمارات البحري 2019

وإلى جانب “أجندة دبي البحرية”، يحتضن “أسبوع الإمارات البحري 2019” سلسلة من الفعاليات رفيعة المستوى التي تتيح لرواد الصناعة البحرية العالمية التعرف عن كثب على أحدث الابتكارات في تكنولوجيا الشحن البحري ومناولة البضائع، والتي تحظى باهتمام بالغ لدورها المحوري في تسهيل وتنشيط ودعم حركة التجارة البحرية العالمية. وتتميز الدورة الحالية من الحدث، الذي يقام مرة كل عامين، بجدول حافل بالأحداث الهامة، وفي مقدمتها “معرض سي تريد الشرق الأوسط للقوارب العاملة وأعالي البحار” و”مؤتمر دبي للتأمين البحري” و”مؤتمر التحكيم البحري” ومؤتمر شيب تيك المعني بالتقنيات البحرية” و”جوائز سيتريد البحرية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا”.