مستشفى بمرونجراد الدولي في بانكوك.. برعاية لا مثيل لها

يسافر أكثر من 30 مليون شخص إلى تايلاند كل عام للإستمتاع بالطقس الجميل، والترحيب بالضيافة، وبالطبع يوجد أشهى المأكولات اللذيذة في المنطقة. السفر إلى تايلاند لقضاء عطلة بمرتبة 5 نجوم بميزانية محدودة موثق في المنشورات والأفلام. لكن ما قد يفاجئ الكثيرين هو أن أكثر من 600000 من هؤلاء السائحين يسافرون إلى تايلاند من أجل الحصول على رعاية عالية المستوى في مستشفى بمرونجراد الدولي.

اصبحت مفتوناً على الفور لأن ثروة من المعلومات المتعلقة بالمستشفى كانت في كل مكان. تم عرضها في مجلة نيوزويك ، إنترناشيونال هيرالد تريبيون، ريدرزز دايجست ، سي بي إس 60 دقيقة ، ذا فاينانشال تايمز، وكان لها عرض كامل مع مورغان سبورلوك في Inside Man على CNN. بكل المقاييس ، مستشفى بمرونجراد الدولي في بانكوك ، تايلاند مشهور عالمياً برعاية المرضى والعائلات من جميع أنحاء العالم.

وصلت طائرتي إلى مطار سوفارنابومي في الصباح وشعرت بالذهول من مدى ودود الشعب التايلاندي ، ودائما يكون مؤدباً ويبتسم دائماً. بعد استلام أمتعتي ، توقفت للتحدث مع سيدة شابة في مكتب خدمة العملاء. انتهزت الفرصة وسألت عما إذا كانت تعرف أي شيء عن مستشفى بمرونجراد الدولي. واصلت الابتسام وطلبت مني أن أتبعها. سرعان ما وجدت نفسي في استقبال من قبل مجموعة من موظفي مستشفى بمرونجراد الدولي، بينما كنت لا ازال داخل المطار! رغم عدم وجود موعد ، يتصف الموظفون بالودية و الاستيعاب. سألت عن بعض الخدمات العائلية الأكثر شعبية وقبل أن أعرف ذلك ، كنت في إحدى سيارات الليموزين الخاصة بهم وفي الطريق إلى المستشفى.

كانت خدمة عملاء مستشفى بمرونجراد الدولي موجودة هناك لتحيتي عند وصولي ، باللغة العربية. كان الموظفون يعرفون اسمي وكانوا على استعداد لأخذي لزيارة مرافق المستشفى الأنيقة. كانت وجهتنا الأولى هي عيادة مركز الأطفال.

بالنسبة للعائلات التي تسافر مع الأطفال ، فأنهم يريدون ان يشعرو براحة البال والتأكد من صحة طفلهم. إن رعاية الأطفال ، سواء كان زكام بسيط ، أو تطعيمات للمدرسة ، أو لإعادة طفلك إلى الحياة النشطة ، هو ما يتم تدريبهم بشكل مهني على القيام به. عيادة مركز الأطفال هو أحد المراكز الرائدة لسرطان الأطفال وأمراض الدم، وهو قادر على توفير علاج فردي للمرضى المصابين بالسرطان منذ الطفولة وإضطرابات الدم.

بعد توقف سريع في مقهى ستاربكس، أحد الموقعين في المستشفى ، حان الوقت لمحطتنا التالية في مركز الفحص الطبي.

يحتوي مركز الفحص الطبي في بمرونجراد على مجموعة كبيرة من خيارات عروض الفحص والعروض المقدمة لتناسب جميع أنواع الأشخاص حسب احتياجاتهم من مراحل حياتهم وجنسهم والرعاية الصحية. وهي مجهزة لتحديد المخاوف الصحية قبل أن تصبح مشاكل ، وباستخدام أحدث معدات التشخيص التي توفر للمرضى خريطة لتحسين الصحة والعافية. من طفلي وزوجي إلى والديّ ، هناك شيء للجميع.

كنت أكثر فضولاً حول المركز التخصصي التالي حيث كنت أبحث عن عيادة مركز النساء المناسب. ما وجدته كان غير متوقع. يبدو أن لديهم كل ما تحتاجه المرأة ، كل ذلك في موقع واحد من فئة 5 نجوم مع مرافق مريحة وحديثة.

تم تصميم وتجهيز مركز النساء الخاص بهم لتوفير بيئة مريحة وسرية للنساء من جميع الأعمار ، من مرحلة المراهقة إلى مرحلة البلوغ الناضجة ، مما يوفر مجموعة كاملة من الرعاية من العقم وانقطاع الطمث إلى سرطانات أمراض النساء. لقد تحدثت مع إحدى الممرضات اللاتي أوضحن لي كل شيء بعبارات بسيطة مع مترجمة عربية ، وتمكنت من تحديد موعد مع طبيب من اختياري في نفس اليوم.

كانت مستشفى بمرونجراد الدولي تجربة لا تنسى حقاً. يبدو و كأنهم توقعوا كل ما يمكن للمريض أن يريده. هؤلاء هم مقدمو الرعاية الذين أثق بهم ولم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لأقرر العودة مع عائلتي لمشاركتهم نفس التجربة والرعاية.

وبالمناسبة ، كما عرفت من الطبيب ، ان الاسم التايلاندي بمرونجراد يعني "رعاية الناس".