"أحلام جميمي" أول سعودية في منصب اداري بأمانة منطقة جازان

أمانة منطقة جازان

أمانة منطقة جازان

أحلام جميمي أول سعودية في منصب اداري بأمانة منطقة جازان

أحلام جميمي أول سعودية في منصب اداري بأمانة منطقة جازان

ضمن خطة أمانة منطقة جازان لتطوير أعمالها وفي إطار إتاحة الفرصة للمرأة السعودية لتبوأ المناصب القيادية، وتعزيز دور المرأة في القطاع البلدي، تم صدور قرار تعيين "أحلام كمال عبده جميمي" كأول سعودية في منصب اداري بأمانة منطقة جازان.

"أحلام جميمي" أول سعودية في منصب اداري بأمانة منطقة جازان

تم تعيين الموظفة "أحلام كمال عبده جميمي" بمنصب مدير لمركز الوثائق والمحفوظات بأمانة منطقة جازان، وذلك ضمن خطة الأمانة التطويرية لأعمالها، بناء على صدور قرار يقضي بتكليفها بهذا المنصب من قبل أمين منطقة جازان، نايف بن سعيدان.

وحول ذلك أعلنت أمانة منطقة جازان عبر حسابها الرسمي في "تويتر" بتغريدة جاء فيها:

"كأول سيدة في منصب إداري بأمانة منطقة جازان، أصدر أمين منطقة جازان، نايف بن سعيدان، قراراً يقضي بتكليف الموظفة أحلام كمال عبده جميمي، مديراً لمركز الوثائق والمحفوظات بأمانة منطقة جازان، وذلك ضمن خطة الأمانة التطويرية لأعمالها".

الكفاءات المؤهلة علمياً

أكد أمين منطقة جازان، نايف بن سعيدان، أن مثل هذا التكليف للكفاءات المؤهلة علمياً من العنصر الرجالي أو العنصر النسائي بهدف تطوير وسرعة إنجاز الأعمال المناطة بالأمانة تمشياً مع رؤية المملكة 2030 .

ومن جانبها، أعربت أحلام جميمي عن بالغ شكرها وتقديرها لأمين المنطقة على هذه الثقة التي ستكون لها حافزًا في تطوير وإنجاز وتوثيق وأرشفة الأعمال المناطة بمركز الوثائق والمحفوظات بأمانة منطقة جازان.

علما بأن أمانة منطقة جازان استحدثت مؤخرًا عدة أقسام نسائية يعمل فيها العديد من الكفاءات والكوادر النسائية المؤهلة علمياً كخطوة لتعزيز دور المرأة في القطاع البلدي.

تطوير خدمات أمانة منطقة جازان

يُذكر بأن أمين منطقة جازان، نايف بن سعيدان، قد وقع مؤخرا اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "عِلم" الرائدة في الخدمات الإلكترونية الآمنة بهدف تطوير آلية العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وشملت الاتفاقية التعاون في عدة مجالات منها تطوير الإجراءات وتحسين الخدمات الإلكترونية وتطوير مراكز خدمة العملاء وتقديم الخدمات الاستشارية لمكتب تحقيق الرؤية، إضافة إلى إدارة وتشغيل الفرق الميدانية التي تقوم بالمساندة في المهام الرقابية الميدانية ومتابعة التحصيل وتطوير الأعمال الاستثمارية وتشغيل خدمات طباعة وتوصيل الوثائق للمستفيدين.

كما تُمكن الاتفاقية أمانة منطقة جازان وبلدياتها المرتبطة بها من الاستفادة من نظام "إفادة" الذي يقدم الخدمة الإلكترونية مع الربط والتحقق المباشر مع المراكز الطبية المخولة بفحص العمالة بخصوص إفادة الكشف والتقارير الطبية، واستخراج الشهادات الصحية من المراكز الطبية المعتمدة بدون الحاجة لمراجعة الأمانة أو البلديات، حيث أوضح أمين منطقة جازان بأن هذه الخطوة تأتي بناء على توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، لرفع مستوى الخدمات البلدية وتيسيرها للمستفيدين واستخدام الوسائل التقنية الحديثة كافة بما يحقق أهداف برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة 2030م.