بتكلفة 311 مليون درهم.. بلدية أبوظبي تنفذ مشروعات جديدة لتسهيل الحركة المرورية

بلدية مدينة أبوظبي

بلدية مدينة أبوظبي

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن تنفيذ عدد من مشاريع الطرق الداخلية والبنية التحتية في منطقة الباهية بتكلفة 311 مليون درهم.

و كشفت البلدية في هذا الشأن عن إغلاقها مسبح رقم “1” في منطقة الباهية اعتبارا من أول سبتمبر الجاري بشكل نهائي لإدراجه ضمن مشاريع تطوير المنطقة.

طرق داخلية جديدة

يأتي إغلاق المسبح كونه يقع في مسار مشروع للبنية التحتية والطرق الداخلية يخدم المناطق المستحدثة في الباهية ينفذه قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

و أكدت البلدية أن المشروع يهدف إلى إنشاء طرق داخلية وبنية تحتية للأراضي المستحدثة بمنطقة الباهية لـ 230 قطعة أرض سكنية و22 قطعة أرض للمرافق العامة والخدمات المجتمعية.

و أوضحت البلدية أن أعمال الطرق تتضمن أعمال الأرصفة والبلاط و إنارة الشوارع، وصرف مياه الأمطار، وإنشاء العبارات المستقبلية، وتخطيط الطرق واللوحات المرورية بالإضافة إلى أعمال بنية تحتية تشمل “ الاتصالات، الصرف الصحي، أعمال المياه والكهرباء، مع محطات تحويل كهرباء” متضمنة أعمال التوصيل بالشبكات القائمة.

311 مليون درهم

وقد باشرت البلدية المشروع في يوليو من العام الجاري وتبلغ تكلفته التقديرية أكثر من 311 مليون درهم .

و نوهت البلدية إلى أنها وبهدف إسعاد المجتمع فقد وفرت البدائل عن المسبح الذي تم إغلاقه من خلال مسبح رقم “4” بالباهية والذي يستقبل أفراد المجتمع من الساعة 7:30 صباحا إلى 7:30مساء “كافة الزوار” و المسبحين رقمي “2 -3” بالباهية وهما مخصصان للسيدات والأطفال دون 7 سنوات من الساعة 12:30 إلى 18:30”.