إطلاق خدمة الواي فاي بشكل مجاني في حافلات النقل في أبوظبي

 مركز النقل المتكامل

مركز النقل المتكامل

أعلن مركز النقل المتكامل في مدينة أبوظبي عن تدشين خدمة الواي فاي بشكل مجاني على عشر حافلات في مدينة أبوظبي بشكل مبدئي.

ومن المقرر أن يمتد المشروع ليشمل 520 حافلة نقل في كل العين وأبوظبي وكذلك الظفرة في نهاية الربع الأول من العام القادم 2020.

شبكة متطورة

وكان مركز النقل المتكامل قد أعلن عن إطلاق عدد كبير من الحافلات الحديثة والمتطورة، إلى شبكة النقل العام في مدينة أبوظبي بدءاً من 11 أكتوبر 2019 , وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطويري يتضمن شراء 327 حافلة حديثة بتكلفة تبلغ نحو 473 مليون درهم.

يأتي ذلك في إطار السعي المتواصل لتعزيز شبكة النقل بالحافلات العامة بما يوفر خيارات تنقل متعددة لأفراد المجتمع، ويلبي تطلعات واحتياجات سكان الإمارة وروادها .

خدمات حافلات النقل العام

وقال محمد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع النقل العام في مركز النقل المتكامل - بهذه المناسبة - إن مشروع تعزيز شبكة النقل العام في إمارة أبوظبي يأتي ضمن استراتيجية المركز والتزامه بتطوير الخدمات التي يقدمها لأفراد المجتمع والعمل على إرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة قائمة على أفضل المعايير والممارسات وتوفر أرقى الخدمات لمستخدمي وسائل النقل العام ولا سيما الحافلات، وتدعم مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها إمارة أبوظبي.

وأضاف المهيري أن شراء الحافلات الجديدة يواكب الطلب المتزايد على خدمات حافلات النقل العام من قبل مختلف شرائح المجتمع ويضع المستخدمين أمام تجربة مريحة وآمنة وينعكس إيجاباً على رحلاتهم وتنقلاتهم اليومية بين مختلف المناطق بما فيها تجمعات قطاع الأعمال ومراكز التسوق والفنادق والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وغيرها من الجهات الخدمية.

وستمكن الحافلات الجديدة من توسعة خطوط شبكة النقل الحالية وتسهم في تقليل التواتر الزمني بين الحافلات خاصة في أوقات الذروة وربط الخدمات على مستوى المدينة وبالتالي خدمة شريحة أكبر من المستخدمين.