غدا انطلاق الدورة الأولى من معرض عجمان للطوابع والعملات

غدا انطلاق الدورة الأولى من معرض عجمان للطوابع والعملات

غدا انطلاق الدورة الأولى من معرض عجمان للطوابع والعملات

تزامناً مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مقاليد الحكم، تنظم دائرة التنمية السياحية بعجمان، الدورة الأولى من معرض عجمان للطوابع والعملات، في فندق فيرمونت عجمان لمدة خمسة أيام، خلال الفترة ما بين 3 إلى 7 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع، وبمشاركة 60 عارضاً و15 تاجراً من الإمارات، والسعودية، والكويت، والبحرين، إلى جانب عدد كبير من الهواة والزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم.

منصة للهواة في المنطقة

وتهدف الدائرة من وراء تنظيم هذا المعرض، إلى التعريف بالإرث الحضاري الثقافي والتاريخ البريدي العريق في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر عرض مجموعات مميّزة من طوابع البريد والعملات الخاصة بأعضاء الجمعية، بالإضافة إلى عرض تشكيلة متنوعة تعود إلى أعضاء في جمعيات شقيقة من دول مجلس التعاون الخليجي، وتوفير منصة للهواة في المنطقة لاقتناء الطوابع والعملات والإكسسوارات التي تلزمهم لتوسيع مجموعاتهم من هذه المقتنيات.

الطوابع والعملات

وتم تعيين لجنة التحكيم الخاصة بمجموعات الطوابع من قبل اللجنة المنظمة لمعرض عجمان 2019، لتضم نخبة من المحكميين الدوليين والآسيويين المعتمدين في الاتحادين الدولي (FIP) والآسيوي (FIAP) لهواة الطوابع البريدية. وتضم اللجنة كذلك محكمين إقليميين معتمدين من جمعية الإمارات لهواة الطوابع (EPA). وستقوم اللجنة المعيّنة بتقييم المشاركات ومنحها الجوائز التقديرية بناءً على أربعة معايير أساسية هي: المعالجة والأهمية، والمعرفة والبحث والدراسات، والحالة والندرة، وطريقة السرد.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض طوال أيامه الخمسة إقبالاً كبيراً من هواة وعشاق جمع الطوابع والعملات، سواءً من داخل الإمارات أو من خارجها، وكذلك من أولئك الراغبين في تقييم عملاتهم ومقتنياتهم الثمينة، إلى جانب زيارة السكان والسياح الراغبين بالاطلاع على تاريخ المنطقة.