الاحتفال بذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في يوم المرأة الإماراتية

في ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في الإمارات العربية المتحدة تحتفل الدولة اليوم الأربعاء، بـ"يوم المرأة الإماراتية"، الذي يصادف الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام.

يوم المرأة الإماراتية

ويحظى يوم المرأة الإماراتية الذي ياتي هذا العام 2019 تحت شعار "المرأة رمز التسامح"، باهتمام رسمي ومن كل افراد المجتمع وذلك تقديراً للدور الذي تلعبه المرأة الإماراتية في نشر وتعزيز قيم التسامح.

ويتزامن الإحتفال هذا العام مع انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي ستشهد نقلة نوعية، بالنسبة إلى المرأة، حيث ستمثل فيه بنسبة50%، في سابقة على مستوى العالم العربي والمنطقة بأسرها. 

تأسيس الاتحاد النسائي العام

يشار إلى أن يوم المرأة الإماراتية كانت قد اعلنت عنه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، خلال عام 2014 ليكون مناسبة وطنية، وذلك تزامناً مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في 27 أغسطس عام 1975 بموجب القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1974، ليكون بمثابة الآلية الوطنية المعنية بتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه المظلة التي تدعم جهود الحركات النسائية في دولة الامارات العربية المتحدة وتوجهها بما يكفل خدمة المرأة في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

جدير بالذكر أن دعم وتمكين المرأة في الإمارات هو امتداد للنهج الحكيم الذي أرساه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتواصله اليوم القيادة الرشيدة ممثلةً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله.