جامعة حائل تفتح باب التسجيل في مبادرة الشركات الجامعية الناشئة

دعت جامعة حائل الراغبين في التسجيل بمبادرة الشركات الجامعية الناشئة ،التي تأتي بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت " التقدم على الرابط الإلكتروني الخاص بالتسجيل

رابط التسجيل

وتستهدف المبادرة طلاب وطالبات جامعة حائل ومنسوبيها وخريجيها بالإضافة إلى شباب وشابات المنطقة الراغبين بإنشاء مشروعاتهم التجارية.

وتستعد جامعة حائل لإطلاق معسكرها الخاص بالمبادرة الذي ينطلق في 15 سبتمبر ويستمر حتى 21 أكتوبر 2019 في مسرعة الأعمال الناشئة بالمدينة الجامعية.

وتعد مبادرة الشركات الجامعية التي تتبناها هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة مبادرة وطنية تسهم في خلق بيئة لتمكين أصحاب المشاريع والأفكار الإبداعية في جامعات المملكة والمساهمة بتحويلها إلى شركات ناشئة عن طريق تقديم الدعم المادي والتوجيهي خلال مراحل متعددة.

وفي سياق آخر أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل, بالشراكة مع فرع الجامعة العربية المفتوحة بحائل, برنامجًا تدريبيا بمجال الطفولة المبكرة, لرفع جودة التعليم لمعلمات الطفولة المبكرة في المنطقة .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتعليم, بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني, أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تعمل عليها الإدارة, لتأهيل منسوبيها من خلال إطلاق حِزْمة برامج تدريبية تواكب رؤية السعودية 2030، وتتماشى مع توجه الوزارة في التحول والإسناد لمدارس الطفولة المبكرة لتحقيق نواتج التعلم المرجوة .