اطلاق مسابقة الجداريات والفنون الثانية في دبي 

اطلاق مسابقة الجداريات والفنون الثانية في دبي 

اطلاق مسابقة الجداريات والفنون الثانية في دبي 

ماركت الواجهة البحرية بدبي

ماركت الواجهة البحرية بدبي

تعاون ماركت الواجهة البحرية مع هيئة الثقافة والفنون في دبي مجدداً بهدف إلهام المجتمع والعمل مع فنانين ناشئين من جميع أنحاء المنطقة؛ وها هما اليوم يعلنان عن انطلاق مسابقة الجداريات والفنون الثانية، وذلك بعد النجاح الذي حققته المسابقة الإبداعية في العام الماضي. في هذا الإطار، وقع الاختيار على موضوع للمسابقة يرتبط ارتباطاً وثيقاً برؤية البلاد لعام 2019، حيث ستشجع أكبر وجهة متكاملة للأطعمة الطازجة ذات الجودة العالية في دبي المشاركين على ابتكار تحف فنية فريدة تعكس مفهوم عام التسامح.

مبادرات مجتمعية

بالإضافة إلى ذلك، تمنح المسابقة مبدعَين اثنين فرصة الفوز وعرض أعمالهما على العالم. وهذا العام، سيتم الإعلان عن فائزَين في نهاية المسابقة: أوّلهما رسّام، وسيتسنى له رسم اللوحة الفائزة على جدار في ماركت الواجهة البحرية؛ والثاني نحّات، وستُخلَّد تحفته الفنية في قاعات الماركت للسنوات المقبلة. ستمنح المسابقة المبتكرين الناشئين فرصةً لتحقيق الشهرة بفضل أعمالهم الفنية الحائزة على جوائز.

يُشار إلى أنّ هذه المسابقة تدخل في إطار المبادرات المجتمعية التي يطلقها ماركت الواجهة البحرية بدعمٍ من هيئة الثقافة والفنون في دبي. سيُفتح باب التسجيل في22 أغسطس ويستمرّ حتى 17 أكتوبر، قبل أن تقيّم لجنة التحكيم الأعمال الفنية من حيث أسلوبها ومستوى الإبداع الذي تعكسه. آلية المشاركة بسيطة - سيتسنى للمشاركين خيار تقديم لوحة أو منحوتة عبر موقع ماركت الواجهة البحرية الإلكتروني. كما بوسعهم تعديل أعمالهم وإعادة تقديمها إذا رغبوا في ذلك خلال فترة تقديم الطلبات على مدى شهرين، مما يتيح لهم الوقت اللازم لتنقيح اللوحة أو المنحوتة.

ماركت الواجهة البحرية

وبعد تلقّي كل الأعمال الفنية، تبدأ مرحلة التصفيات. تجدر الإشارة إلى أنّه تم اختيار أعضاء لجنة التحكيم بناءً على شغفهم في دعم الفنون المحلية وتنميتها، وسيقوم كلّ منهم بتقييم جميع الطلبات المقدّمة على حدة وفقاً للمعايير التي وضعتها هيئة الثقافة والفنون في دبي. وعلى الرغم من أنّ أعضاء لجنة التحكيم سيقيّمون كل قطعة فنية، إلا أنهم لن يطّلعوا على اختيارات الأعضاء الآخرين. بعد التقييم، سيتم اختيار المرشحين النهائيين الخمسة بحسب النتائج. وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين والفائزين في 1 نوفمبر لتبدأ بعدها مرحلة الرسم الحيّ على الجدار. فضلاً عن ذلك، سيتسنى للمتسوقين والسياح الذين يزورون ماركت الواجهة البحرية متابعة رسم اللوحة الجدارية الفائزة ابتداءً من 3 نوفمبر 2019. كما سيتم الكشف عن العمل الفني والمنحوتة للجمهور بعد إتمامهما.

يشار إلى أن مهلة تقديم الطلبات تنتهي في 17 أكتوبر 2019.