92% نسبة رضا المتعاملين عن خدمات الجهات الاجتماعية بأبوظبي في 2019

 92% نسبة رضا المتعاملين عن خدمات الجهات الاجتماعية بأبوظبي في 2019

 92% نسبة رضا المتعاملين عن خدمات الجهات الاجتماعية بأبوظبي في 2019

حققت الخدمات التي تقدمها الجهات العاملة في القطاع الاجتماعي بإمارة أبوظبي نسبة 92% من رضا المتعاملين بشأن تلك الخدمات خلال النصف الأول من العام الجاري فيما بلغت نسبة الشكاوى التي تم التعامل معها وحلها 92% من إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الجهات في نفس الفترة.

التحول الرقمي

كما بلغت نسبة التحول الرقمي في الخدمات 90% خلال الربع الثاني مقارنة بـ 64% خلال الربع الأول من العام الجاري، ما يؤكد المساعي التي تبذلها الجهات الاجتماعية نحو إسعاد المتعاملين وتقديم خدمات تسهم في تقليل الوقت والجهد والتكلفة عليهم.

وأكدت دائرة تنمية المجتمع أنه وبصفتها الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، فإنها تقوم بالعمل على تطوير استراتيجية تكنولوجية تسهم في تنظيم البيانات على مستوى القطاع وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

جودة الخدمات

وبيّن تقرير النصف الأول للجهات الاجتماعية، سير العمل في أبرز المبادرات الحالية والمستقبلية التي تنفذها الجهات الاجتماعية، وتخدم المجتمع في مجالات الإسكان والرعاية الأسرية والقطاع الثالث والتحول الرقمي، إضافة إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة إلى أصحاب الهمم.

يشار إلى أنه بجانب دائرة تنمية المجتمع، تعمل أيضا 9 جهات حكومية في القطاع الاجتماعي وهي: مؤسسة التنمية الأسرية، ودار زايد للرعاية الأسرية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة أبوظبي للإسكان، ودار زايد للثقافة الإسلامية، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، وهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، وهيئة المساهمات المجتمعية "معاً".