انطلاق فعاليات برنامج "صيفي ممتع بالقراءة" بالإمارات

 أطلق معهد الشارقة للتراث فعاليات برنامج "صيفي ممتع بالقراءة" في نسخته الثالثة والذي يتواصل حتى 25 يوليو الجاري ويستهدف الأطفال من عُمر 6 إلى 12 عاماً .

تشجيع الأطفال واليافعين على ممارسة القراءة

وتأتي الفعالية بهدف تشجيع الأطفال واليافعين على ممارسة القراءة وجعلها عادة يومية وغرس حب الكتاب في نفوسهم وتعزيز علاقة أجيال المستقبل بالقراءة وذلك من خلال العديد من الأنشطة التي تُقدم خلال البرنامج.

وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث : تمثل القراءة مؤشراً على تقدم وازدهار الأمم لذلك يسعى المعهد إلى غرس هذه الثقافة وتوظيف أوقات فراغ الأطفال خلال العطل من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات الصيفية لتعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع كما سيتم تعريف الأطفال على مكتبة الموروث ومحتوياتها وكتبها لتشجيعهم على القراءة وإكسابهم ثقافة التراث ليكونوا فاعلين في المجتمع بما يتعلّق بثقافة الدولة وتراثها وبما يتواكب مع طبيعة العصر ومتطلباته.

فعاليات عديدة

ويشمل البرنامج على عدة فعاليات مثل قراءة وتبادل القصص والكتب لتنمية مهارات التعاون والتواصل بين الأطفال وفقرة "حكايات جدي الممتعة" وفقرة الحكواتي بالإضافة إلى تنظيم العديد من الورش المتنوعة مثل الورش الفنية الابتكارية وورشة الرسم وورشة "أُزين اسمي" وورشة "البوبتس" وورشة "صمم بروازي" وورشة "هديتي لصديقتي" إلى جانب ركن للتصوير الفوري وركن سينما الصغار ومسرح الدمى وتقنية العالم الافتراضي.