النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف أحقق أهدافي في المستقبل

كيف أحقق أهدافي في المستقبل
1 / 2
كيف أحقق أهدافي في المستقبل
كيف احقق اهدافي سؤال مرتبطة اجابته بالاستعانة بتجارب الاخرين كاحدى الطرق الفعالة للتعلم وتقوية نقاط الضعف لتحقيق اهدافك في المستقبل
2 / 2
كيف احقق اهدافي سؤال مرتبطة اجابته بالاستعانة بتجارب الاخرين كاحدى الطرق الفعالة للتعلم وتقوية نقاط الضعف لتحقيق اهدافك في المستقبل

كيف أحقق أهدافي في المستقبل، سؤال يوثق علاقتك بالله والتوكل عليه،  وذلك مع الأخذ بالأسباب لبلوغ هدفك، كذلك تأكدى عزيزتي أن التواكل لم يكن وسيلة للنجاح، وبالتالي سعيك لتحديد أهدافك والتخطيط لتنفيذها أساس نجاحك في المستقبل.

أما التكاسل والتواخي في تحقيقها أو وضعها في خانة الأحلام من دون السعي، تحمل المشقة، تحدي الأزمات التي ستمرين بها، فستكون أهدافك سجينة عقلك الباطن مدى الحياة.

من هذا المنطلق، جمعنا لك طرق فعالة للإجابة على سؤالك كيف أحقق أهدافي في المستقبل، استشارية التنمية البشرية وتطوير الذات الدكتور مصطفى فتحي من القاهرة.

كيف أحقق أهدافي في المستقبل

كيف أحقق أهدافي في المستقبل

أوضح دكتور مصطفى، أن تحقيق الهدف يسبقه خطوات مهمة للوصول إلى نجاح ملموس على أرض الواقع، والتي من شأنها أن تكون جسر عبور  للنجاح في المستقبل ومدى الحياة.

فإذا كنت عزيزتي ترغبين في تحقيق أهدافك في المستقبل، فعليك اتباع الطرق الفعالة التالية

  • مرآة الهدف المراد تحقيقه

لابد أن تسألي نفسك مجموعة من الأسئلة والتي ستمكنك من التعرف على المرحلة التي تعيشيها الآن، وأين هي بالنسبة لأهدافك المستقبلية على سبيل المثال " ما هو الهدف الذي تسعي لتحقيقه، منذ متى وأن تخططي لذلك الهدف، هل لديك خطة واضحة المعالم لتحقيق ذلك الهدف، هل وضعت خطة بديلة في حالة الإخفاق في بلوغك هدفك"، فكلها أسئلة من شأنها أن تساهم في الرد على سؤالك كيف أحقق أهدافي.

  • أدرسي شخصيتك

تعرفي على شخصيتك لتحديد ما لديك من نقاط قوة وتميز وكذلك نقاط الضعف والإخفاق، كي تستطعين اختيار المسار الذي سينمي نقاط القوة في شخصيتك وكذلك سيحول نقاط الضعف إلى نقاط القوة المساعد على تحقيق هدفك، وهنا نؤكد على ضرورة التعلم والدراسة وغيرهم من سبل التثقيف المساهة في الرد على سؤالك كيف أحقق أهدافي.

  • صنفي هدفك وتجنبي التشتت

تأكدي عزيزتي إذا كنت تريدين تحقيق أهدافك في خطوات واضحة ومؤثرة، فلابد من ترتيبها والتركيز على هدف واحد خلال كل مرحلة، مع مراعاة البدء بالأهداف البسيطة التي تخدم هدفك الرئيسي وتجنب كثرة الأهداف التي تشتت تركيزك على أهدافك الرئيسية، من أجل الوقوف على النجاح الحقيقي والملموس، ما يساهم ذلك في الرد على سؤال كيف أحقق أهدافي في المستقبل.

  • ضعي خطط بديلة

عليك عزيزتي أن تضعي خطة بديلة لكل هدف مراد تحقيقه وخلال كل مرحلة تمرين بها، فقد تواجهك بعض العقبات التي يستحيل حلها، وبالتالي وضع خطة بديلة تمكنك من استئناف تحقيق أهدافك في المستقبل.

  • استفيدي من تجارب الآخرين

لابد عزيزتي أن تستعيني بتجارب الآخرين للتعرف على نقاط الإخفاق التي جعلتهم يتعسرون عند تحقيق ما يطمحون له، وكذلك التعرف على أمثل الطرق التي مكنتهم من التصدي لتلك الإخفاقات، فهذه إحدى الطرق الفعالة للرد على سؤالك كيف أحقق أهدافي في المستقبل.

وأخيرا، اعملي على تحقيق أهدافك بجدية، احرصي على مراجعتها من فترة إلى أخرى، من أجعل تقييم حجم التطورات التي طرأت عليك، وللتأكد من أنك تسيرين في المسار الصحيح أو أنه يجب تغييره أو العمل على تهيئته للمستجدات الحديثة، و لا تنسي اقتناص الفرص المساعدة على تحقيق أهدافك، فالتكاسل في انتهاز تلك الفرص قد يكلفك كثير من الوقت والمجهود، فكلهاإحدى الطرق الفعالة للإجابة على سؤالك كيف أحقق أهدافي في المستقبل.

×