فوائد الصمت للمرأة

فوائد الصمت للمرأة

فوائد الصمت للمرأة

الصمت كنز يحوي بداخله كثير من الجواهر المكنونة واللآلئ التي تزيد المرأة جمالا وتجعلها أكثر جاذبية، وصمت المرأة بوجه عام سلاح هام جدا في مواجهة كثير من المواقف على المرأة أن تتسلح به دائما، فكم من نصر صاحب المرء إلا بالصمت، فما هي فوائد الصمت للمرأة.

صمت المرأة

  • فوائد الصمت للمرأة

فوائد الصمت للمرأة

من فوائد الصمت للمرأة ما يلي

يجعل الكل يهابها

الجميع يعلم فطرة الله التي خلقت عليها المرأة، والجميع يعلم بحب المرأة للكلام، وذلك لا ينقص من قدرها أبدا، فالمرأة تفوق الرجل في القدرات اللغوية ولذلك تستطيع الكلام أكثر منه، ولكن عندما تلتزم المرأة الصمت ستفعل عكس المتوقع دائما، فالصمت الذي يحاربها به الرجل، هو ذلك الصمت الذي تستطيع المرأة أن تجعله سببا في إنشغاله بها، وإنشغال الآخرين بها أيضا لمعرفة سبب صمتها، وليس ذلك فحسب بل أن الجميع سيهابها، فالصمت يمنحها الهيبة والوقار.

سرعة فهم الآخر

في صمت المرأة فائدة عظيمة وهي فهم الآخر بسرعة وفي وقت قصير وذلك مع ترك الفرصة للآخر بالحديث، ولذلك نوصي المرأة بالصمت والإنصات لكل كلمة ينطق بها الرجل الذي يتقدم للإرتباط بها في اللقاء الأول، لأنه من فوائد الصمت للمرأة أنه يساعدها في سرعة فهمه لأنه حينما يتحدث ستعلم عنه الكثير والكثير، وكلما أتاحت له الفرصة عن الحديث عن نفسه أكثر كلما عرفته أكثر.

فهم نفسها أكثر

حينما تصمت المرأة فهي تفكر كثيرا قبل الكلام بل أنها تُمعن التفكير في الأمور التي تدور حولها حياتها، والأهم من ذلك أنها تفهم نفسها أكثر وتستطيع التعامل مع قدراتها ومزاياها التي ربما لم تتعرف عليها إلا من خلال الصمت.

تقييم نفسها بنفسها

من فوائد الصمت للمرأة أنه يمكنها من تقييم نفسها بنفسها ويساعدها على إكتشاف الإيجابيات التي تتمتع بها، والسلبيات التي عليها التخلص منها، ويجعلها أيضا تعرف نقاط القوة لتعزيزها، ونقاط الضعف للإهتمام بها وتقويتها.