النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

المملكة تدشن برنامج رواد الفضاء.. والرحلة الأولى في 2023 تُقل أول رائدة فضاء سعودية

المملكة تدشن برنامج رواد الفضاء.. والرحلة الأولى في 2023 تُقل أول رائدة فضاء سعودية
1 / 3
المملكة تدشن برنامج رواد الفضاء.. والرحلة الأولى في 2023 تُقل أول رائدة فضاء سعودية
شعار الهيئة السعودية للفضاء
2 / 3
شعار الهيئة السعودية للفضاء
السعودية تطرق أبواب الفضاء
3 / 3
السعودية تطرق أبواب الفضاء

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن إطلاق برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً والإسهام في الأبحاث التي تصبّ في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولية مثل الصحة والاستدامة وتكنولوجيا الفضاء.

المملكة تطلق برنامج رواد الفضاء، والرحلة الأولى في 2023 تُقل أول رائدة فضاء سعودية.https://t.co/Seei0qls8M#الهيئة_السعودية_للفضاء pic.twitter.com/3oxRQ8QMKj

— الهيئة السعودية للفضاء (@saudispace) September 22, 2022

أول رائدة ورائد فضاء سعوديين

ومن المقرر أن يشمل برنامج المملكة لرواد الفضاء - الذي يأتي كحزمة متكاملة تحت مظلة رؤية 2030 -، إرسال رواد ورائدات فضاء سعوديين إلى الفضاء في مهام لخدمة البشرية، حيث ستطلق أول الرحلات في العام 2023، وسيضم أول طاقم رائدة ورائد فضاء سعوديين، لتسجّل المملكة بذلك حدثاً تاريخياً مهماً من خلال إرسال أول امرأة سعودية إلى الفضاء.

الإستراتيجية الوطنية للفضاء

وتعد رحلات الفضاء المأهولة مقياساً لتفوق الدول وتنافسيتها عالمياً في العديد من المجالات مثل التقدم التكنولوجي والهندسي والبحث العلمي والابتكار.

الجدير بالذكر أن المملكة تعتزم إطلاق الإستراتيجية الوطنية للفضاء خلال الأشهر القادمة، والتي ستقدم عرضاً مفصلاً لجميع برامج الفضاء السعودية وأهدافها التي تسهم في خدمة الإنسانية.

وعلق معالي عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول: " بدعم وتمكين من سمو سيدي ولي العهد المملكة تدخل الفضاء من الباب الواسع ".

وأضاف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية: " إرسال أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء في أول مهمة فضائية في 2023 ".

وأختتم تغريدته بالقول: "المملكة جادة في خدمة البشرية من الفضاء والبداية بهذا البرنامج النوعي بدعم من سمو سيدي لشحذ همم الأجيال الحالية والقادمة وحتى نلهم العالم".

بدعم وتمكين من سمو سيدي ولي العهد
المملكة تدخل الفضاء من الباب الواسع
إرسال أول رائدة فضاء سعودية ورائد فضاء في أول مهمة فضائية في 2023

المملكة جادة في خدمة البشرية من الفضاء والبداية بهذا البرنامج النوعي بدعم من سمو سيدي لشحذ همم الأجيال الحالية والقادمة وحتى نلهم العالم https://t.co/vUvhorEMj3

— عبدالله عامر السواحهAbdullah Alswaha (@aalswaha) September 22, 2022
×