تعرفوا على "نورة الغشيري" صاحبة مشروع "سرد" الذي حلَق بالمأكولات الشعبية نحو العالمية ضمن معرض إكسبو 2020

قدمت رائدة الأعمال السعودية "نورة الغشيري" نموذجا متميزا للسعوديات القادرات على إحداث التغيير والمساهمة في نقل الموروثات الشعبية والثقافة السعودية إلى العالمية، من خلال مشاركة مشروعها "سرد" في جناح المملكة المشارك في معرض إكسبو 2020 الذي استضافته الإمارات.

"نورة الغشيري" صاحبة مشروع "سرد" الذي حلق بالمأكولات الشعبية نحو العالمية

افتخرت رائدة الأعمال "نورة الغشيري" بمشروعها "سرد"، والذي يعد أحد أبرز إنجازات الجناح السعودي المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي".

ونشرت "نورة الغشيري" عبر حسابها في الانستجرام صورا متنوعة لتكريمها جراء هذه المشاركة، وافتخرت بنجاح هذا الإنجاز للجناح السعودي، مشيرة إلى أن مشروعها "سرد" قد استغرق العمل عليه لمدة عامين في رحلة تضمنت أنحاء المملكة، لجمع معلومات المحاصيل والأكلات الشعبية وتطويرها، بهدف إيصالها للعالمية عبر "إكسبو دبي 2020".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nourah (@nourahalgushiry)

مشروع "سرد" ضمن معرض "إكسبو دبي"

يُذكر بأن مجمع "سرد" قد لفت أنظار زوار جناح المملكة المشارك في معرض إكسبو دبي 2020م الذي استضافته الإمارات، حيث تتضمن فكرة "سرد" أحد أقسام جناح المملكة في إكسبو، عبارة عن مجمع يحوي مطعماً ومتجراً للهدايا التذكارية وقسماً للحلويات والمثلجات جُهزت بطريقة مبتكرة مستوحاة من محاصيل مناطق المملكة وبأطباق صديقة للبيئة.

وسلط مجمع "سرد" الضوء على ما تمتاز به مناطق المملكة الـ 13، في محاكاة لتلك المناطق وما تحويه من عادات شعبية ومأكولات تميز كل منطقة عن الأخرى، وبصورها الجميلة المعلقة على الأروقة، التي ازدان بها المجمع، كما قدم "سرد" القهوة العربية بنكهات يفوح منها عبق مناطق المملكة المختلفة إضافة إلى أشهر أنواع التمور بأكواب قابلة للأكل ومعدة من المعمول والكليجا.

وتميز مطعم "سرد" بطريقة إعداده وتقديمه أشهر الأطعمة السعودية من خلال دمج أكلات شمال المملكة بأكلات جنوبها وشرقها بغربها في طبق واحد مستدام، والتي نالت إقبال واستحسان الجمهور الجناح السعودي، هذا بالإضافة إلى أن علب حفظ الطعام قد وُضع عليها صورا تحكي قصصاً عن المحاصيل الزراعية وثقافة مناطق المملكة، إضافة إلى "باركود" يسرد هذه القصص.

الصور من حساب "نورة الغشيري" على "الانستجرام"