النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

الفنان السعودي نبيل عادل لـ "هي": نمو المواهب الموسيقية والفنية في السعودية هائل

الفنان السعودي الشاب نبيل
1 / 4
الفنان السعودي الشاب نبيل
الفنان السعودي الفلسطيني نبيل
2 / 4
الفنان السعودي الفلسطيني نبيل
الفنان السعودي نبيل
3 / 4
الفنان السعودي نبيل
هي في حوار خاص مع الشاب السعودي نبيل
4 / 4
هي في حوار خاص مع الشاب السعودي نبيل

تميز الفنان السعودي نبيل عادل بأسلوبه الخاص في أداء موسيقى الهيب هوب Hip hop    والأر أند بي R&B الذي جذب بها الكثير وأصبح له قاعدة جماهيرية في السعودية والخليج

التقت مجلةهيبالفنان السعودي الشاب نبيل عادل في حوار خاص تحدث فيه الفنان عن أحلامه و طموحاته وكيف استطاع أن يشارك موهبته مع جمهوره.

الفنان السعودي الشاب نبيل
الفنان السعودي الشاب نبيل

أخبرنا عن نفسك.

اسمي نبيل المعروف أيضاً بإسم NBL و The Yungin.. أنا منتج وملحن سعودي فلسطيني، متخصص في موسيقى الهيب هوب و آر أند بي، ومن أوائل الذين قدموا موسيقى الأفروبيت Afrobeats في الشرق الأوسط. أنا حاليا طالب أدرس هندسة البرمجيات في مملكة البحرين وأوازن بين حياتي العملية والدراسية.

 ما رأيك بإزدهار صناعة الموسيقى في السعودية؟

نمو المواهب الموسيقية والفنية في السعودية هائل، وهناك الآن صوت للشباب وكل ذلك بفضل حكومتنا التي كانت تدفع باستمرار وتساعدنا على تنمية بيئة مستدامة في هذا المجال. كنت أنتج منذ حوالي سبع سنوات وكنت احتفظ بهذه الموسيقى لنفسي، ولكن بعد رؤية الدعم الهائل والحب الذي يزداد للفنانين المحليين في السعودية، كان علي أن أخرج إلى الساحة وأشارك أعمالي.

ما هي لحظة التحول في حياتك المهنية؟

هذه اللحظة لايمكنني أن أنساها، أتتني الفرصة أن أعمل مع أحد المنتجين الأسطوريين في الشرق الأوسطسعود التركيمؤسس شركة الجسر للترفيه. لقد منحني الفرصة للعمل مع أكبر الفنانين في المجال، وقدمني إلى بعض الأشخاص الرائعين مثل Pass The Kabsa 

 مجموعة شباب يطرحون قضايا متنوعة من خلال بودكاست ممتع وشيق.

الفنان السعودي الفلسطيني نبيل
الفنان السعودي الفلسطيني نبيل

من هم قدوتك في المجال الفني؟

عادة عندما يسأل الناس هذا السؤال فإنهم يقومون بالإشارة إلى الشخصيات الغربية وبالطبع أقدر العظماء مثل كانييه ويست وسويز بيتز وما إلى ذلك، لكن عن نفسي قدوتي هم الأساطير الذين يقومون بأشياء ضخمة لشعبنا، مثل سعود التركي، وجيد,  وN-Titled  وغيرهم الكثير فقد كان لي شرف العمل معهم ومازلت أعد نفسي أحد معجبيهم.

ماهو أكثر شئ يلهمك في عملك؟

لايوجد شئ أكثر إلهاماً من المنافسة الصحية. أعتبر كل من أعمل معهم منافسين، وهذا شئ رائع لأنه يساعدنا جميعاً على رفع المستوى في المنطقة فنحن نقوم ببناء بعضنا البعض ونطور مهاراتنا ككل. إذا نجح أحدنا سننجح جميعاً. 

ماهي الجوانب التي تستمع بها في عملك؟

التعاونات الموسيقية... العمل مع أشخاص جدد لابتكار نوع جديد ومختلف من الموسيقى. إذا نظرت إلى أعمالي السابقة، تجدين أنتي عملت مع  العديد من الفنانين المختلفين، وعملت على تلبية احتياجات العديد من الجماهير المختلفة. حتى أن هناك العديد من الفنانين الذين لن أتقاضى رسوماً منهم أبداً لأنني أحب العمل معهم، ويسمحون لي بإنشاء أنواع مختلفة من الموسيقى.

هي في حوار خاص مع الشاب السعودي نبيل
هي في حوار خاص مع الشاب السعودي نبيل

ما أكثر انجاز تفتخر به؟

هذا شئ لم أكن لأتخيلة قبل عامين! أصدرت ألبومي الأول في يناير2022  الذي ظهر فيه موسيقيون من جميع أنحاء الشرق الأوسط، أبرزهم موسيقيين سعوديين وحقق إنجازات لاتصدق! تصدر الألبوم الصفحة الرئيسية على تطبيق    Spotify كما تم الاعتراف به من قبل أهم الشخصيات في مجال الموسيقى عالمياً.

ماهي طموحاتك المستقبلية؟

أريد أن أنمو قدر الإمكان وأن أعمل مع أكبر عدد ممكن من الفنانين  وأن أصل إلى جماهير جديدة وأساهم في تطوير هذا المجال محلياً و  عالميا. أملك وقتاً محدوداً للقيام بكل هذه الأشياء، ومتعطش للوصول إلى أهدافي في وقت أقرب.

ماهي رسالتك لكل شخص طموح يريد دخول عالم الموسيقى؟

“Just do it”! هذا كل ما يمكنني قوله، افعلها! لا يوجد شيء تخسره على الإطلاق، هذا هو الوقت  المناسب لمتابعة شغفك، ولا تعلم قد تصل إلى النجاح بالطريقةمصدر الصور من الفنان السعودي نبيل عادل نفسها التي بدأت بها في تحقيق النجا ح. اعمل بجهد وحافظ على تركيزك، ومثل شعبك بكل فخر.

×