النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ما هو زمن الاختبارات النهائية وآليتها للمرحلة المتوسطة

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

اعتمدت وزارة التعليم تنظيم أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ لجميع مراحل التعليم العام الحكومي والأهلي والعالمي، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، والتعليم المستمر، حيث يبدأ الطلاب والطالبات أداء اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني اعتباراً من الأحد 20 ذي القعدة، على أن تكون ضمن اليوم الدراسي.

وتبدأ الاختبارات التحريرية حضورياً لجميع المراحل الدراسية اعتباراً من الأحد 27 ذي القعدة وحتى الخميس 1 ذي الحجة المقبل، مع تنفيذ ومتابعة أعمال الاختبارات، واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية يوم الخميس 1 ذي الحجة.

زمن الاختبارات النهائية

ويستفسر الكثير من الطلاب عن زمن الاختبارات النهائية وآليتها للمرحلة المتوسطة حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن مدة الاختبارات النهائية لطلاب المرحلة المتوسطة سيكون 6 أيام.

وفيما يخص الاختبارات النهائية لطلاب المرحلة المتوسطة بالنسبة للمواد التي تستغرق حصة واحدة أو حصتين من المقرر أن تكون مدة الاختبار الخاصة بها ساعة ونصف الساعة.

آلية الاختبارات للمرحلة المتوسطة

بينما في حالة المواد التي يكون عدد حصصها ما بين 3 إلى أربع حصص من المقرر أن يكون الاختبار مدته قرابة الساعتين بحسب وزارة التعليم.

بينما يكون مدة الاختبار قرابة الساعتين ونص الساعة في حالة المواد التي تكون الحصص الخاص بها حوالي خمس حصص بحسب التعليم.

وفيما يخص آلية الاختبارات الخاصة بالمرحلة المتوسطة من المقرر أن تكون الاختبارات النهائية حضوريا بالنسبة للطلاب الذي استكملوا لقاح كورونا بالإضافة لاتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة الجميع.

كما سيتم تقسيم الطلاب في الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة إلى مجموعات من أجل أداء الامتحانات بحسب البيانات الخاصة بوزارة التعليم.

×