ألعاب جماعية وفردية واكتشاف للمواهب بانطلاق المخيم الصيفي الرياضي في جامعة الأميرة نورة

في إطار سعي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لتفعيل دورها في المجتمع والمشاركة الفعلية في تنميته بما يحقق تطلعات رؤية 2030، وحرصها على استثمار أوقات الفتيات وتوجيه طاقاتهن الوجهة الإيجابية السليمة، تستعد الجامعة لإطلاق المخيم الصيفي الرياضي، والذي سيتضمن ألعاب جماعية وفردية واكتشاف للمواهب الرياضية المتنوعة.

إطلاق المخيم الصيفي الرياضي في جامعة الأميرة نورة

تعتزم إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، إطلاق "المخيم الصيفي الرياضي" للموسم الثالث، ابتداءً من 19 يونيو الجاري، والذي يستمر لغاية 25 أغسطس 2022م، وذلك بنادي الطالبات في الجامعة.

ويهدف المخيم المتاح للفئة العمرية من 17-25 عاما، للفتيات من داخل وخارج الجامعة، إلى تهيئة البيئة الملائمة للمشاركات، لتنمية القدرات الرياضية والمهارات، والعمل على تشجيعهنّ ودعمهنّ، واكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها.

ألعاب جماعية وفردية واكتشاف للمواهب في المخيم الصيفي الرياضي

يشتمل المخيم الصيفي على العديد من الألعاب الجماعية، وهي: (كرة قدم صالات، كرة سلة، كرة طائرة، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، كرة اليد)، وكذلك الألعاب الفردية المتنوعة، وهي: (تايكوندو، جودو، ألعاب قوى، السهام)، بالإضافة إلى تمارين اللياقة البدنية.

ويعد المخيم الصيفي الرياضي فرصة للطالبات لاستثمار وقت الإجازة الصيفية بالكامل، حيث أُعدّ بعناية وبشكل منظم ليتضمن أبرز أنواع الرياضات الجماعية والفردية، باستخدام أحدث الأساليب العلمية الحديثة في التدريب الرياضي، والاعتماد على أفضل الكفاءات الرياضية لاكتشاف المواهب الرياضية.

إدارة الشؤون الرياضية

تسعى إدارة الشؤون الرياضية من خلال تنظيم هذا المخيم إلى تحقيق رسالة الإدارة المتمثلة في تعزيز الثقافة الرياضية، وتبني أفضل الممارسات العالمية لإعداد بيئة رياضية تنافسية، من خلال الحرص على إطلاق المبادرات والبرامج التي تساهم في تعزيز ممارسة الرياضة على مدار العام، وذلك لبناء جيل من الرياضيّات قادرات على قيادة قطار الإنجازات وتحقيق النجاحات عبر المستويات المحليّة والعالميّة، وصولاً إلى تحقيق توجهات الجامعة الاستراتيجية والتي منها مجتمع صحي.

يُذكر بأن إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تسعى إلى تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال المساهمة في زيادة عدد الممارسين للنشاط البدني إلى ٤٠% ، وذلك من خلال تقديم وإدارة البرامج الرياضية المختلفة، وتنظيم الفعاليات الرياضية، بما تمتلكه الجامعة من منشآت رياضية متميزة وخبرات في المجال، وتشارك طالبات جامعة الأميرة نورة من خلال منتخبات الجامعة في الرياضات المختلفة في البطولات الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية وقد حققت الجامعة مراكز متقدمة في هذه الدورات والبطولات الرياضية​.​

الصور من موقع "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن".