د. "سمية السليمان" في لقاء "تواصل العمرانيين" بمعرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة

تنظم هيئة فنون العمارة والتصميم لقاءً مفتوحاً مع الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة "سمية السليمان" بعنوان "تواصل المعماريين"، ضمن الأنشطة المصاحبة لمعرض "ميثاق الملك سلمان العمراني" في نسخته الخامسة في المدينة المنورة.

د. "سمية السليمان" في لقاء مفتوح بعنوان "تواصل العمرانيين"

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم عن تنظيم لقاء مفتوح مع الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة "سمية السليمان" يجمع العمرانيين في منطقة المدينة المنورة بعنوان "تواصل المعماريين".

وأشارت الهيئة إلى أن اللقاء المفتوح مع الدكتورة "سمية السليمان" والذي سيحتضنه مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة يوم الجمعة 17 يونيو الجاري، يأتي بهدف تعزيز التواصل مع الممارسين والمتخصصين والمهتمين بالقطاع، ومشاركة الرؤى والأفكار حول منهجية الميثاق وتطبيقاته، وسبل نشر قيمه الرامية إلى تحقيق التميز العمراني وتحسين جودة الحياة.

ونوهت إلى أن لقاء "تواصل المعماريين" يمثل لقاء خاص ومميز للمعماريين والمصممين بمختلف مستوياتهم، يتم من خلالها ربط المنتسبين للقطاع ببعضهم البعض وخلق مساحة جديدة للنقاشات عن منهجية الميثاق ووجهات النظر المختلفة في تطبيقاته، وغيرها من المواضيع، ودعت الهيئة المهتمين للتسجيل في اللقاء الذي سيمثل مساحات رحبة للتواصل ونقطة التقاء للآراء ووجهات النظر للارتقاء بالعمارة المحلية.

معرض "ميثاق الملك سلمان العمراني" يحط رحاله في المدينة المنورة

تنظم هيئة فنون العمارة والتصميم معرض "ميثاق الملك سلمان العمراني" المصاحب لمعرض المدينة المنورة للكتاب خلال المدة من 17 -25 يونيو الجاري، بمركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويأتي تنظيم المعرض في المدينة المنورة بمحطته الخامسة بعد أربع محطات سابقة للمعرض في الرياض، وأبها، وجدة، والظهران.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على رؤية خادم الحرمين الشريفين في تجسيد أصالة العمارة، وارتباطها بهوية وطنية أصيلة وحضرية ترتكز على الجذور المحلية والظروف الثقافية والمكانية والاجتماعية والمناخية.

ويعرف الميثاق من خلال مشاركته في المعرض بالعمارة واستعراض بعض الأمثلة العمرانية التي يتبناها الميثاق من خلال القيم الست التي ترتكز على: (الأصالة، والاستمرارية، ومحورية الإنسان، وملاءمة العيش، والابتكار، والاستدامة)، التي ترسم مرجعية للتميز العمراني ومعانيه العميقة، وتعكس تاريخ المملكة وموروثها الحضري، كما يقدم المعرض نماذج لمجموعة من المشاريع المميزة الحاصلة على جوائز عالمية ومحلية، حافظت على القيم الثقافية التي ابتدأت في مدينة الرياض، ليصل تأثيرها إلى بقية مناطق المملكة والعالم.

يُذكر بأن ميثاق الملك سلمان العمراني يعد إحدى المبادرات الوطنية التي تسعى هيئة فنون العمارة والتصميم من خلاله إلى تأصيل العمارة السلمانية، والاحتفاء بالرؤية العمرانية الشاملة التي استُلهٍمت من تأثير خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله– في المجال العمراني.

الصور من موقع وحساب "هيئة فنون العمارة والتصميم".