تشكيل لجنة نسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية برئاسة الأميرة "الجوهرة بنت تركي بن بدر"

ضمن الجهود التي يقوم بها الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، نحو مستقبل أكثر إشراقا للرياضات الإلكترونية العربية، وحرصه على دور المرأة العربية في القطاع، تم صدور قرار بتشكيل لجنة المرأة والأنشطة النسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، برئاسة الأميرة الجوهرة بنت تركي بن بدر.

تشكيل اللجنة النسائية للرياضات الإلكترونية برئاسة الأميرة "الجوهرة بنت تركي بن بدر"

أصدر الأمير "فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز" رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، قرارًا بتشكيل لجنة المرأة والأنشطة النسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، برئاسة الأميرة "الجوهرة بنت تركي بن بدر"، والتي تعد من الكفاءات النسائية السعودية المتميزة بامتلاكها لخبرات متنوعة في العديد من المجالات.

وفي إطار ذلك بينت الأميرة "الجوهرة بنت تركي بن بدر" رئيسة لجنة المرأة والأنشطة النسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، بأن تشكيل هذه اللجنة أتى من حرص الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية على دور المرأة العربية في قطاع الرياضات الإلكترونية وحجم التمكين الذي تتلقاه، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستكون نقطة تحول لمجال الرياضات العربية الإلكترونية النسائية وتمكين المواهب النسائية في القطاع.

اللجنة النسائية للرياضات الإلكترونية

جاء قرار تشكيل لجنة المرأة والأنشطة النسائية انطلاقا من حرص الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية على دور المرأة في قطاع الرياضات الإلكترونية وإيمانهم بأهمية مشاركتهم فالنساء العربيات بطلات العديد من محافل الرياضات الإلكترونية العالمية وهم عمود من أعمدة القطاع.

وتضمن قرار تشكيل لجنة المرأة والأنشطة النسائية بالاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، انتقاء الشخصيات النسائية فيها من مختلف مناطق الوطن العربي، حيث تم اختيار الأميرة "الجوهرة بنت تركي بن بدر" من السعودية لرئاسة اللجنة، و"ريد حمد الشرياني الظاهري" من الامارات نائب أول، و"زينب حمزة الجنابي" من العراق نائب ثانٍ، و"أمنية يحيى يوسف" من مصر الأمين العام للجنة.

وفي العضوية كل من: "ملهام نجداء الحورى" من المغرب، و"رشا محمود أحمد الرمعة" من فلسطين، و"نور نبيل الأحمد" من لبنان، و"أسماء سعيد اليحيايي" من سلطنة عمان، و"شيماء محرز الزوارى" من تونس.

وحول اختيار الشخصيات والكفاءات النسائية في اللجنة، أكد الأمين العام للاتحاد العربي "هشام الطاهر"، بأنه قد تم التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء بالدول العربية والأخذ بالحسبان عدة جوانب في أصحاب الترشيحات، بحيث تشمل عناصر فريق العمل خبرات في الجوانب المجتمعية والاقتصادية والإعلامية والتسويقية والقانونية والتواصل الدولي، إلى جانب النواحي الفنية والتقنية، والدراية بطبيعة الرياضات الإلكترونية والأنشطة ذات الصلة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار الطاهر إلى أن اللجنة النسائية قد حُدِّد لها وفقًا للقرار عدة مهام، تتمثل في: نشر الرياضات الإلكترونية بين العنصر النسائي، وتبني وتأهيل الكوادر التي من شأنها دعم مشاركة هذا العنصر الحيوي والمهم في مجال الأنشطة الرياضية.

الألعاب الإلكترونية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة

يُذكر بأن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت مؤخرا في الكويت، قد شهدت مستويات أداء مميزة من قبل اللاعبات الخليجيات المشاركات في منافسات الألعاب الإلكترونية، بينما نجح المنتخب السعودي للألعاب الإلكترونية "سيدات" في انتزاع ذهبية الألعاب الإلكترونية في لعبة FIFA، حيث مثل المنتخب السعودي للألعاب الإلكترونية "سيدات"، اللاعبتين "نجد فهد" و"أفراح محمد" وقدمت اللاعبتان أداءً متألقا وحققنا نتائج مشرفة، تُوجت بانتزاعهما ذهبية لعبة FIFAفي المباراة النهائية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت.