أكثر من 150 مشاركة في انطلاق معرض "بساط الريح" الخيري بنسخته الـ21 ضمن موسم جدة

تحتضن منطقة "سوبر دوم" في جدة انطلاق معرض "بساط الريح" بنسخته الواحدة والعشرين ضمن فعاليات موسم جدة 2022، والذي ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 150 عارضاً من جنسيات مختلفة يقدمون أحدث المنتجات والتصاميم العصرية لعالم الأزياء والمجوهرات والأثاث.

أكثر من 150 مشاركة في انطلاق معرض بساط الريح الخيري بنسخته الـ21 ضمن موسم جدة

تنطلق اليوم فعاليات معرض "بساط الريح" الخيري في نسخته الواحدة والعشرين، الذي تنظمه المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية "نرعاك"، وذلك بمركز جدة "سوبر دوم"، والذي يعد من أبرز المنصات التسويقية بمنطقة الشرق الأوسط.

ويقام المعرض بمشاركة 150 عارضاً من جنسيات مختلفة يقدمون أحدث المنتجات والتصاميم العصرية لعالم الأزياء والمجوهرات والأثاث، ما بين مؤسسات القطاع الخاص، والجمعيات الخيرية، والأسر المنتجة في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجية وعدد من الجنسيات المختلفة.

ويقدم المعرض هذا العام فعالية فنية مميزة بالتعاون مع نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين الذين أنتجوا مجسمًا فنيًا غير مألوف الشكل من خلال حراك تشكيلي أطلق عليه "أنا جزء"، يطرح فيه الفنان نظرته الفنية الخاصة عبر نموذج ثلاثي الأبعاد، وسيتم عرض المجسمات كجزء من مجموعة، على أن يتم بيعها خلال المعرض ليعود ريعها للخدمات الإنسانية.ِ

معرض "بساط الريح": عودة قوية ودعم تحفيزي للمواهب الوطنية

حول انطلاق المعرض بنسخته 21 لفتت رئيس معرض بساط الريح ونائب رئيس "نرعاك" عبير قباني، الانتباه للعودة القوية لمعرض بساط الريح وذلك بعد عامين من التوقف، مشيرة إلى أن المعرض يضم عدداً من المشاركين من الدول العربية تشمل مشاركات من مصر وتونس والبحرين في نسخة هذا العام، إضافةً إلى أن المعرض سيضم مجموعة متنوعة من الأعمال التي صاغتها أنامل المصممات السعوديات والمواهب الوطنية، وهي تستشرف آفاقاً واعدة على خطى رؤية المملكة 2030 الطموحة.

وأضافت قباني بأن المعرض يحمل مفاجأة هذا العام ممثلةً في المشروع الفني المتميز "أنا جزء" الذي وصفته بتظاهرة اجتماعية تحمل رسالة مفادها أن كل شخص له دور كبير في المجتمع وأنه جزء من كل.

يُذكر بأن معرض "بساط الريح" يأتي ضمن فعاليات موسم جدة 2022، في رسالة تحفيزية وتضامنية مع مبدعات ومبدعي الوطن الغالي وإيجاد منافذ تسويق لعرض مختلف منتجاتهم من مشغولات يدوية، وتصاميم، وملبوسات، وأزياء عصرية.

الصور من حساب "موسم جدة" على "تويتر".