مركز الملك سلمان الاجتماعي يحتفل بـ25 عامًا من النجاح

احفتل مركز الملك سلمان الاجتماعي باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عامًا على التأسيس وذلك بحفل ضخم جرى تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبحضور رئيس مجلس الإدارة سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود. 

وتحدث راعي الحفل سمو أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر، معربًا عن امتنانه لهذا التشريف وقدم شكره لكل من ساهم في إنجاح المركز خلال الخمسة وعشرين عامًا الماضية، وعلى رأسهم معالي الأستاذ عبدالله النعيم والذي وضع بصمة واضحة خلال مسيرة المركز. 

كما عبر سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس مجلس الادارة عن سعادته بالمستوى الذي وصل إليه المركز خلال السنوات، مقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعمه الدائم لسموهم. 

فعاليات ومشاريع خيرية

وحضرت نخبة المجتمع هذا الحفل الضخم ضمت شخصيات هامة في مجالات عديدة وعدة من المساهمين في مركز الملك سلمان الاجتماعي، ومن أبرز تلك الأسماء من الداعمين والشركاء هي سمو الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز والتي لطالما عرفت بدعمها للأعمال الخيرية، بالإضافة إلى أصحاب العضوية الشرفية من ضمنهم الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، وسفراء المركز الفنانة الكويتية نوال وعدة أسماء قديرة أخرى. 

وتضمن الحفل عدة فعاليات، منها أركان لمشاريع خيرية وربحية كما تم تكريم كل منهم من قبل راعي الحفل سمو الأمير فيصل بن بندر والرئيس التنفيذي سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان. ومن أبرز تلك المشاريع "مجوهرات سجى" للمصممة السعودية سجى اليوسف والتي لطالما تميزت بالقطع المبتكرة، كما تم تقديم هدايا لكبار الشخصيات من "مجوهرات سجى" وهي عبارة عن بروش من الفضة الخالصة ومصممة على شعار مركز الملك سلمان الاجتماعي. 

تدشين برنامج المرتحل الصغير مسير 

خلال الحفل، تم تدشين برنامج المرتحل الصغير مسير، وهو برنامج مخصص لتنمية الأطفال في مجالات عديدة ترفيهية وتعليمية، وتم ذلك من خلال عرض قدمه الأطفال أمام سمو أمير الرياض ورئيس مجلس الإدارة والحضور، حيث طلبوا خلاله من راعي الحفل سمو أمير الرياض تدشينه شخصيًا أمام الحضور ولبى طلبهم بكل سرور. 

 بصمة مجتمعية بدأت منذ 25 عاماً

مركز الملك سلمان الاجتماعي هو أحد الهيئات غير الربحية الرائدة في المملكة، ويقدم العديد من البرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية، ويهدف للارتقاء بمستوى جودة حياة الأسرة السعودية، كما يعتبر منصة اجتماعية فاعلة لتمكين المجتمع والتكامل والتعاون مع القطاعات الثلاثة (العام والخاص والأهلي) في تأدية المسؤولية الاجتماعية، استفاد مايقارب مليونين شخص من الخدمات المقدمة من قبل المركز، وتم تفعيل مايتجاوز الأربعة آلاف برنامج جودة الحياة، وألفين برنامج للتمكين المجتمعي، بالإضافة إلى عدة مبادرات أخرى تحقق أهداف المركز.