أكثر من 1000 فرصة وظيفية في ملتقى "شركاء نيوم للتوظيف 2022"

يتيح ملتقى "شركاء نيوم للتوظيف 2022م" أكثر من 1000 فرصة وظيفية متاحة لأبناء منطقتي نيوم وتبوك بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية في مختلف القطاعات.

أكثر من 1000 فرصة وظيفية في ملتقى "شركاء نيوم للتوظيف 2022"

أعلن الحساب الرسمي لبرامج ومبادرات "المسؤولية الاجتماعية في نيوم" عن تنظيم ملتقى "شركاء نيوم للتوظيف 2022م" بالتعاون مع جامعة تبوك، بهدف توفير فرص عمل جديدة لأبناء منطقتي نيوم وتبوك في 15 شركة محلية وعالمية من شركاء نيوم في مختلف القطاعات.

ويعد الملتقى الذي يقام في مقر جامعة تبوك خلال الفترة من 25 إلى 26 مايو الجاري، أحد أكبر ملتقيات التوظيف في منطقة تبوك، ويشتمل على مجموعة من الأنشطة والفعاليات، وسيتم خلاله استقبال طلبات التوظيف مباشرة، مما سيسهم في زيادة التفاعل بين المتقدمين وبين جهات التوظيف، كما سيتم عرض شواغر وظيفية للخريجين الجدد والفنيين وأصحاب الخبرة، وسيقدم الملتقى عدداً من الخدمات الأخرى للزوار والباحثين عن العمل كخدمة إنشاء السيرة الذاتية بطريقة احترافية، وتقديم نصائح للمتقدمين عن كيفية تجاوز المقابلة الشخصية والتوجيه المهني لتمكينهم من الحصول على تلك الشواغر بشكل احترافي.

3 دورات إبداعية في مجالات مختلفة

ومن جانب أخر أطلقت إدارة "المسؤولية الاجتماعية في نيوم"، أحد مبادرات مسرعة "السِڤن سينسز" (Seven Senses)، 3 دورات إبداعية في مجالات مختلفة لأهالي محافظة البدع، وذلك بهدف تمكين شبابها وفتياتها، وإكسابهم أهم المهارات فيها، ومنحهم الفرصة لإنشاء مشاريع ريادية، وهذه الدورات هي:

- الدورة الأولى "دورة صناعة الشموع" وهي دورة متخصصة في فن صناعة الشموع، ومدتها يومان، تبدأ في 27 مايو 2022م، وتهدف إلى إكساب الملتحقين بها المهارات الأساسية في هذه الحِرفة.

- الدورة الثانية "دورة تصميم وصياغة المجوهرات" وتتمثل في تصميم وصياغة المجوهرات، ومدتها 4 أيام تبدأ في 5 يونيو 2022م، وتهدف إلى إكساب الملتحقين بها المهارات الأساسية في تصميم وصياغة المجوهرات.

- الدورة الثالثة "دورة صناعة الكونكريت" وهي دورة متخصصة في فن صناعة الكونكريت، ومدتها 3 أيام، تبدأ في 9 يونيو 2022م، وتهدف إلى إكساب الملتحقين بها المهارات الأساسية وأسرار هذه الصنعة الإبداعية.

المسؤولية الاجتماعية في نيوم

يُذكر بأن "نيوم" تسعى من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية وبرامجها التنموية، إلى تمكين الطلاب والخريجين من الوصول إلى أهدافهم والاستفادة من طاقاتهم ليكونوا محرّك النمو المستدام لمجتمع نيوم والمملكة في آن واحد، وبما يحقق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج "رؤية المملكة 2030".

وتتمثل أحد المهام الرئيسية لإدارة المسؤولية الاجتماعية في نيوم في تمكين أفراد المجتمع عبر تزويدهم بالفرص المناسبة من خلال إسهامات ومبادرات نوعية تتوافق مع مستهدفات نيوم و"رؤية المملكة 2030"، إذ يضاف هذا الحدث إلى منظومة المشاريع والبرامج الاجتماعية التي أطلقتها نيوم لصنع الأثر الاجتماعي لدى أفراد وأسر منطقتي نيوم وتبوك، التي أسهمت من خلالها في توفير مئات فرص العمل والمنح التعليمية وبرامج الابتعاث والتدريب وخلق العديد من الاستثمارات المتنوعة في ريادة الأعمال.

الصور من حساب "المسؤولية الاجتماعية في نيوم" على "تويتر".