الطالبة السعودية "دانه العيثان" تحصد المركز الأول في الكيمياء على مستوى العالم في معرض "آيسف2022"

أثبتت الطالبة السعودية "دانه محمد العيثان" قدرات ومواهب الطلبة والطالبات السعوديين على مستوى عالمي، بحصادها المركز الأول على مستوى العالم في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022 في مجال الكيمياء.

"دانه العيثان" تحصد المركز الأول في الكيمياء على مستوى العالم في معرض "آيسف2022"

أهدت الطالبة السعودية الموهوبة "دانه العيثان" وطنها ذهبية عالمية في مجال الكيمياء، ورفعت راية الوطن على مسرح المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022" بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي شهد إنجاز عالمي متميز بحصاد أبناء وبنات الوطن 22 جائزة عالمية تُضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات في المحافل العلمية العالمية.

وفي إطار ذلك، افتخرت "إدارة تعليم الأحساء" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" بالطالبة "دانه العيثان" حيث نقل مدير عام تعليم الأحساء تهاني وتبريكات أمير الشرقية ونائبه ومحافظ الأحساء ووزير التعليم للطالبة وأسرتها.

وأشادت إدارة تعليم الأحساء بالإنجاز العالمي الذي حققته الطالبة "دانه العيثان" والتي مثلت فرحة إنجاز وطني، جاء كإهداء للقيادة الرشيدة -حفظها الله -من الطالبة دانة العيثان الفائزة بذهبية المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022" في مجال الكيمياء، والتي توشحت براية التوحيد متصدرة دول العالم عبر مشروعها المميز إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك، باستخدام محفز روثينيوم فعال لتوليد الطاقة، فيما أشارت الإدارة إلى مقولة أحد المحكمين في آيسف بأنه: (إذا كان للكيمياء إنسان فهو دانه العيثان).

المملكة تحقق 6 جوائز عالمية خاصة في معرض "آيسف 2022"

يُذكر بأن المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، قد حققت وللعام السادس عشر على التوالي، 6 جوائز خاصة خلال مشاركتها في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف" 2022، الذي أختتم مؤخرا في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

وفاز بالجوائز الخاصة كل من: الطالب "عبدالله الغامدي" من إدارة تعليم الشرقية وحقق جائزتين في مجال الطاقة، والطالبة "دانه العيثان" من إدارة تعليم الأحساء في مجال الكيمياء، والطالبة "تهاني عادل" من إدارة تعليم الشرقية في مجال علم المواد، والطالبة "ماريا الغامدي" من إدارة تعليم الرياض في مجال الكيمياء، والطالب "يوسف خوجة" من إدارة تعليم جدة في مجال الأنظمة المدمجة.

الصور من حسابات "إدارة تعليم الأحساء" و"موهبة".