النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

هيئة الأزياء تشارك في حملة "تبرع بخيرك" لدعم مستفيدي الجمعيات الخيرية

تستهدف الحملة توزيع كسوة العيد على 5 آلاف مستفيد
1 / 5
تستهدف الحملة توزيع كسوة العيد على 5 آلاف مستفيد
حملة تبرع بخيرك
2 / 5
حملة تبرع بخيرك
مشاركة هيئة الأزياء في حملة تبرع بخيرك
3 / 5
مشاركة هيئة الأزياء في حملة تبرع بخيرك
مشروع خيرك
4 / 5
مشروع خيرك
هيئة الأزياء تشارك في حملة تبرع بخيرك لدعم مستفيدي الجمعيات الخيرية
5 / 5
هيئة الأزياء تشارك في حملة تبرع بخيرك لدعم مستفيدي الجمعيات الخيرية

تعزيزاً لمبدأ التكافل الاجتماعي، تشارك "هيئة الأزياء" خلال شهر رمضان المبارك في حملة "تبرع بخيرك"، لدعم مستفيدي الجمعيات الخيرية من خلال توفير تجربة سوق متكاملة ومجانية لاقتناء كسوة العيد.

"هيئة الأزياء" تشارك في حملة "تبرع بخيرك" لدعم مستفيدي الجمعيات الخيرية

أعلنت "هيئة الأزياء" عن مشاركتها خلال شهر رمضان المبارك الحالي في دعم حملة "تبرع بخيرك"، والتي تهدف إلى جمع ملابس من المتبرعين من أفراد المجتمع والعمل على فرزها وإعادة تدوريها ثم تعقيمها وتوزيعها على مستفيدي الجمعيات الخيرية بمشاركة متطوعين، وذلك تحت إشراف المنصة الوطنية للتبرعات وجمعية مراكز الأحياء.

وفي إطار ذلك أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك شاكماك"، بأن أحد أهم محاور استراتيجية الهيئة يتمثل في دعم الاستدامة وتبنّي مبادرات وممارسات من شأنها رفع الوعي المجتمعي بالاستدامة وتمكينها في قطاع الأزياء من خلال تنفيذ مشاريع لدعم الاقتصاد الدائري، وابتكار الحلول والتقنيات المستدامة، وتمكين المحتوى المحلي، وغيرها من الأهداف التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة SDGs.

هذا وتأتي مشاركة هيئة الأزياء في الحملة في إطار حرصها على تحقيق التكامل المجتمعي ودعم مجتمع الأزياء المحلي، حيث تسهم مثل هذه الحملات الخيرية الإنسانية التي تشارك بها هيئة الأزياء في حفظ كرامة المحتاج من خلال توفير تجربة سوق متكاملة ومجانية له لاقتناء كسوة "العيد"، وبما يعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي.

حملة "تبرع بخيرك"

تأتي حملة "تبرع بخيرك" كجزء من مشروع "خيرك" التابع لإحدى المؤسسات السعودية الناشئة بالشراكة مع المنصة الوطنية للتبرعات "تبرع"، وهو مشروع لإعادة تدوير الملابس المستعملة وفرزها وتنظيفها وإعادة تهيئتها لتكون قابلة للاستخدام مرة أخرى ويستفيد من ريعها الفقراء والمحتاجين، وهو مشروع معتمد من الجمعيات الخيرية بالمملكة العربية السعودية كما أنه معتمد من المنصة الوطنية للتبرعات.

وتستهدف حملة "تبرع بخيرك" توزيع الملابس عبر فعالية "بازار الخير"، والتي سيتم فيها توزيع كسوة العيد على 5 آلاف مستفيد، تم تحديدهم من العوائل أو الأفراد المسجلين في 20 جمعية خيرية، وذلك من خلال إرسال كوبونات وتحديد موعد الاستلام لهم، بحضور كل من نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "للتنمية الاجتماعية" الأستاذ ماجد الغانمي، وممثلين من هيئة الأزياء ومنصة التبرعات الوطنية.

يُذكر بأن المرحلة الأولى من الحملة وهي مرحلة جمع التبرعات كانت قد انطلقت في الأول من شهر رمضان المبارك وتستمر حتى آخر الشهر، فيما جاءت المرحلة الثانية خلال الفترة من 2 -6 رمضان والمتمثلة في عمليات الفرز بالتعاون مع المتطوعين في مدينة جدة، وستبدأ المرحلة الثالثة للحملة في مدينة جدة في 12 رمضان وتستمر لثلاثة أيام متتالية.

الصور من حسابات "هيئة الأزياء" ومشروع "خيرك".

×