الوزيرة الإماراتية سارة الأميري ضمن قائمة أهم 100 شخصية مؤثرة في 2022

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله التهنئة لمعالي سارة الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء وذلك بعد اختيارها في قائمة أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022 وفقا لمجلة تايم الشهيرة.

ريادة إماراتية

حيث علق سموه من خلال حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول: " ابنة الإمارات.. وابنتي.. سارة الأميري.. ضمن أهم 100 شخصية مؤثرة في عام 2022 حسب مجلة تايم العالمية.. فخورين بشبابنا وشاباتنا الذين تميزوا وطنياً وعالمياً".

وصفت مجلة التايم العالمية سارة الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء بأنها السيدة التي تقود برنامج الإمارات الفضائي بكل ثقة.

وأكدت التايم في تقريرها أن معالي سارة الأميري تعتبر واحدة من أبرز الشخصيات العالمية التي استطاعت صياغة مستقبل الإمارات والعالم أجمع من خلال إشرافها على المهمة الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل".

- المصدر وام

مشوار ناجح

وعرض تقرير التايم العديد من النقاط والإنجازات المضيئة في مسيرة سارة الأميري مشيرا إلى شغفها الكبير بالفضاء منذ أن كانت في عمر 12 عاما.

حيث التحقت معالي سارة الأميري ببرنامج الإمارات للفضاء عند إطلاقه في العام 2009 وهو ذات العام الذي تخرجت فيه في الجامعة وحصدت شهادة في برمجة الحاسوب.

ومنذ ذلك الوقت بدأت معالي سارة الأميري مشوارها الناجح في قطاع الفضاء حاملة على أكتافها طموح الإمارات لان تكون واحدة من الدول الرائدة في عالم الفضاء.

خبرات وإنجازات

 تشغل معالي سارة بنت يوسف الأميري، منصب وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، ورئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء.

بصفتها وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، تقود معالي سارة الأميري جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في مجال تعزيز تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي، والمساهمة في تحقيق أهداف الوزارة بتمكين التنمية الصناعية في دولة الإمارات، وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وزيادة القدرة التنافسية للصناعات المحلية.

وضمن مهامها رئيسةً لوكالة الإمارات للفضاء، تتولى معاليها مسؤولية الإشراف على تحقيق أهداف الوكالة في ريادة قطاع الفضاء، وضمان مساهمته الفاعلة في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

 تشغل معاليها أيضاً منصب رئيس مجلس علماء الإمارات، ورئيس مجلس الثورة الصناعية الرابعة، ورئيس مجلس أمناء أكاديمية دبي للمستقبل.

- المصدر وام

مسبار الأمل

كانت معاليها قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في مركز محمد بن راشد للفضاء قبل توليها منصب رئيس الوكالة. وقبل تولي معاليها منصبها الوزاري، قادت جهود الأبحاث والتطوير في "مركز محمد بن راشد للفضاء" حيث أسست إدارة المعرفة والأبحاث الاستراتيجية الخاصة بالمركز ووضع آليات ضمان كفاءة وظائف المنتجات. كما كانت مهندسة برمجيات في مشروعي دبي سات - 1 ودبي سات-2، وكانت ضمن الفريق الذي عمل على برنامج تطوير مشروع "خليفة سات".

معاليها حائزة على درجتي البكالوريوس والماجستير في هندسة الحاسوب من الجامعة الأمريكية بالشارقة.