بمناسبة يوم الأم.. "هي" تحتفي بأمهات بنات مبدعات حصلن على لقب "أصغر سعودية" في مجالات مختلفة

لا شك في أن الكثير من الأمهات كن محطات مهمة في حياة فلذات أكبادهن، حيث يبرز دورهن في تحفيز وتشجيع صغارهن على الابداع محليا وعالميا في كافة المجالات، وبمناسبة يوم الأم اختارت "هي" الاحتفاء بأمهات بنات مبدعات حصلن على لقب "أصغر سعودية" في مجالات مختلفة.

ريتاج الحازمي

ريتاج الحازمي

سجلت الطفلة "ريتاج الحازمي" والتي تعد أصغر روائية سعودية، لقب أصغر مؤلفة سلسلة روايات في العالم لدى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وذلك بعد أن نُشرت لها روايتان في الـ 12 من عمرها، وكانت أصغر روائية سعودية توقع وتعتلي منصات معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2019 م، وأصغر روائية سعودية تترشح للدخول في موسوعة "غينيس" العالمية.

وتعد الروائية السعودية "ريتاج الحازمي" نموذجا ابداعيا متميزا بموهبتها الاستثنائية في تأليف الروايات، حيث بدأت بكتابة الروايات وهي في السادسة من عمرها، ونشرت أول رواية لها باللغة الإنجليزية بعنوان كنز البحر المفقود (Treasure of the Lost Sea) في عام 2019، كما نُشر لها في نفس العام كتاب بعنوان: بوابة العالم الخفي (Portal of the Hidden World)، وشاركت الحازمي في العديد من الندوات والمناسبات الثقافية، وقدمت ورشة عمل لتعليم فنون الكتابة والرواية، ولديها العديد من الاهتمامات منها القراءة، والتأليف والرسم، كما أنها تتحدث العربية والإنجليزية واليابانية.

يارا الحقباني

يارا الحقباني

احترفت اللاعبة السعودية "يارا الحقباني" رياضة التنس منذ سنوات لتكون أصغر لاعبة تنس بالمملكة، وأصغر رياضية تمثل المملكة في المحافل الدولية، وتحقق انتصارات مهمة، فكانت أول سعودية تحقق فوزا دوليا في رياضة التنس، كما أنها تعد أول سعودية تدخل تصنيف اللاعبات المحترفات، حيث أنها قد سُجلت في كشوفات نادي الاتحاد منذ عام 2018.

ومن أبرز مشاركاتها وانجازاتها في المحافل الدولية، التأهل إلى ربع نهائي بطولة نيروبي الدولية، بالإضافة لتمثيل المملكة في بطولات "الجونيور" والـ"فيوتشر WTA" وبطولات التضامن الإسلامي، وحققت اللاعبة الحقباني 14 كأسا وميدالية ذهبية في بطولات الاتحاد الأمريكي للتنس على مدى ثلاث سنوات.

شيهانة العنزي

شيهانة العنزي

نالت الطفلة "شيهانة العنزي" لقب أصغر صقارة في النسخة الثالثة من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، حيث شاركت في المهرجان لتنافس من خلال صقرها "شلوى"، وكان سبب نجاحها في موهبتها بتربية الصقور والاهتمام بها هو مشاركتها بنادي الصقور وهي بعمر 6 سنوات.

وحققت الطفلة شيهانة العنزي، شهرة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، كونها أصغر صقارة مشاركة في معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثانية، وحظيت بتكريم من قبل نادي الصقور السعودي، الذي قدم لها صقرا من فئة فرخ "شيهانة" تشجيعا لها.

رند بن علي

رند بن علي

حصلت الطفلة السعودية "رند بني علي" على لقب أصغر سفيرة للنوايا الحسنة في العالم من قبل فيدرالية الأمم المتحدة، على الرغم من أن عمرُها لم يَتَخَطَّ ثلاثة عشر عاماً، والتي انخرطت في العمل التطوعي مع بلوغها سن الخامسة، عبر العديد من المشاركات التطوعية في ميادين مختلفة ولم يقتصر نشاطها التطوعي على السعودية فقط إنما امتد إلى دول أخرى.

وأشادت العديد من الجهات بالأعمال التطوعية التي قامت بها "رند بن علي" منذ صغرها، حيث مثلت القدوة الحسنة للأجيال الصغيرة، بانخراطها في الأعمال التطوعية كالمشاركة في مبادرات كسوة الشتاء السنوية وإفطار الصائمين، ومجموعات تطوعية في دعم ذوي الإعاقة (المكفوفين) بالمغرب ومصر والسودان، وغيرها من الميادين الاجتماعية والدينية، الأمر الذي أهلها إلى نيل الألقاب والعضويات، ومن أبرزها لقب سفيرة الطفولة والسلام من المنظمة الأوروبية للسلام في ألمانيا، علما بأنها قد عملت في المجال الإعلامي والتحرير الصحفي ومُنْشِدَة ذات صوت جميل، وعارضة أزياء.

ليليان إسماعيل

ليليان إسماعيل

لقبت مصممة المجوهرات "ليليان إسماعيل" بلقب أصغر مصممة مجوهرات سعودية وهي في الثامنة عشر من عمرها، ونجحت على الرغم من صغر سنها بأن تحفر لنفسها اسما مرموقا في تصميم المجوهرات المحلية والاقليمية كمصممة وفنانة مبدعة من خلال تصميم مجوهرات للنساء والرجال تتميز بروحها التراثية العريقة وتأصلها بحضارة وثقافة الجزيرة العربية.

عملت "ليليان إسماعيل" في تصاميمها من خلال دارها التي تحمل اسمها Lillian Ismail على إحياء شعلة التراث السعودي والمزج في تصاميمها بين العناصر المعاصرة والمفاهيم الثقافية والإسلامية، ومن أبرز تصاميمها تصاميم العملات الذهبية والمعدنية السعودية، وتصاميم "جديلة" من وحي جدائل الشعر المنسابة والتي تميزت بها سيدات المجتمع العربي، وتواصل في عملها كمصممة مجوهرات المشاركة في المعارض والفعاليات المهمة في السعودية، الى جانب عرضها لمجموعاتها المميزة في بعض المتاجر والبوتيكات المحلية والالكترونية.