تعرفوا على الأميرة "مشاعل الشعلان" الشريك المؤسس لمنصة "مجتمع أيون" 

تعد الأميرة "مشاعل الشعلان" الشريك المؤسس لمنصة "مجتمع أيون" غير الربحي، من الشخصيات النسائية البارزة بمجهوداتها المتنوعة ومشاركاتها المثمرة لتعزيز التنمية المستدامة.

الأميرة "مشاعل الشعلان" الشريك المؤسس لمنصة "مجتمع أيون" 

تقوم الأميرة "مشاعل الشعلان" كونها الشريك المؤسس لمنصة "مجتمع أيون"، والذي يعد وقف سعودي خيري يهدف إلى تعزيز الحوار وتسخير المناقشات لدفع التعاون والجهود نحو التنمية المستدامة، بمجهودات حثيثة ومميزة وذلك انطلاقا من خبراتها المتنوعة في مجال التنمية الاقتصادية، وتوجيهها لاستراتيجية AEON الشاملة، وتقديمها المشورة بشأن موضوعات سياسة المناخ والاستدامة.

وتعني الأميرة "مشاعل الشعلان" التي تخرجت من جامعة كولومبيا للشؤون الدولية والعامة والحاصلة على ماجستير في الشؤون الدولية بالتنمية الاقتصادية والسياسية، بمسار التنمية المستدامة المتخصصة في العلوم التطبيقية، بينما تتضمن أبحاثها بشكل رئيسي سياسة المناخ والحوكمة العالمية، وانبعاث الكربون، والتغيير المناخي.

من المشاركات المثمرة للأميرة "مشاعل الشعلان"

تميزت الأميرة "مشاعل الشعلان" بمجهوداتها المتنوعة من خلال العديد من المشاركات المثمرة، فلقد شاركت مؤخرا في مؤتمر الأمن الغذائي المستدام في جامعة "كاوست"، بجانب نخبة من الخبراء من داخل المملكة وخارجها لطرح الحلول المستدامة للأمن الغذائي، وأهداف "مبادرة السعودية الخضراء" والتنمية المستدامة للأمم المتحدة، وقدمت ملاحظاتها الافتتاحية حول رسم المسارات الجماعية للإشراف البيئي والتنمية الاقتصادية.

كما شاركت الأميرة "مشاعل الشعلان" ضمن الفعاليات المصاحبة لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي السادس والعشرين COP26، حيث نظم مجتمع أيون سلسلة من جلسات النقاش ركزت على العناصر العلمية والتكنولوجية والسياسية والاقتصادية حول التغيير المناخي، وتناول خلال جلسات لاحقة السياسات والتقنيات الضرورية لدفع العمل المناخي ومعالجة انبعاثات غاز الاحتباس الحراري، والنواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المتعلقة بصنع السياسات وتحديات وفرص التمويل المستدام لتخفيف آثار التغيير المناخي.

وكذلك أدارت الأميرة "مشاعل الشعلان" جلسة عقدت تزامنا مع مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021 في غلاسكو، حيث استعرضت منصة مجتمع أيون، بالتعاون مع مجتمع جميل، النتائج الرئيسية الأولية لمساعيهما البحثية المبتكرة والتعاونية الرامية إلى التوصل إلى تقييم علمي لتأثير تغير المناخ على الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي.