د. "هلا التويجري" تفخر بالمشاركات المتميزة في حفل إعلان المشاريع الفائزة بـ "هاكاثون التقنية للكل"

افتخرت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة "هلا بنت مزيد التويجري" بالمشاركات المتميزة وجهود المشاركين في "هاكاثون التقنية للكل" الذي يعدّ الأول من نوعه على مستوى المملكة في تطويع التقنية لخدمة كبار السن.

د. "هلا التويجري" تفخر بالمشاركات المتميزة في حفل اعلان المشاريع الفائزة بـ "هاكاثون التقنية للكل"

اختتم مجلس شؤون الأسرة فعاليات "هاكاثون التقنية للكل" الذي يعدّ الأول من نوعه على مستوى المملكة في تطويع التقنية لخدمة كبار السن، وذلك في حفل تضمن الاعلان عن المشاريع الفائزة.

وبدأ الحفل بكلمة ألقتها الأمين العام للمجلس الدكتورة "هلا بنت مزيد التويجري" التي أشارت إلى أنهم قد لمسوا أهمية التقنية في ادماج كبار السن في المجتمع، لذا حرصوا من خلال هذا الهاكاثون على محاولة تسخير التقنيات والمبادرات الرائعة من المشاركين لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم، وأشادت بجميع المشاركين في الهاكاثون وتوجهت بالشكر لهم على جهودهم وحرصهم على فئة كبار السن التي وصفتها بالغالية على قلوبنا.

علما بأن مجلس شؤون الأسرة كان قد أطلق "هاكاثون التقنية للكل" الهاكاثون التقني الأوّل في المملكة العربية السعودية المختص بتطبيقات كبار السنّ ومنصّاتهم الرقمية، بهدف تغيير عالمهم وتحسين جودة حياتهم عن طريق إتاحة الفرصة للشباب والخبراء والمهتمين بمجالات البرمجة والتصميم، ومطوري الحلول، مسّرعات الأعمال، إنترنت الأشياء، الحوكمة، الأمن السيبراني لتقديم حلول ابتكارية تخدم فئة كبار السن وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع، وأقيمت هذه الفعالية بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة التعليم ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تماشياً مع مضامين رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز ودعم ثقافة الابتكار الجماعي.

المشاريع الفائزة في فعاليات "هاكاثون التقنية للكل"

شهد الحفل إعلان المشاريع الفائزة في فعاليات "هاكاثون التقنية للكل"، وهي:

- نال مشروع "ابخَص به" على المركز الأول وهو تطبيق إلكتروني يهدف إلى الاستفادة من خبرة كبار السن المتقاعدين عبر تقديم خدماتهم واستشاراتهم للمستفيدين بمقابل مالي محدد، وتكون الفريق من: "منيرة القحطاني، سمر آل موسى، نورة السيف، تسنيم البداح، منار المدرع".

- حصل ‏مشروع "تدوم" على المركز الثاني، وهو تطبيق اجتماعي يتيح لكبار السن مشاركة وتوثيق الإرث التاريخي من قصص وأشعار وقصائد وربطها بمواقع جغرافية محددة، وتكون الفريق من: "سعود السيف، مهند الحميدي، سليمان الجمل، ناصر الغامدي".

- جاء مشروع ‏ "المجلس" في المركز الثالث، وهو تطبيق إلكتروني يهدف لتقديم حل للمشكلات الاجتماعية لكبار السن من خلال التعرف على كبار السن من حولهم ومشاركتهم الخبرات والاهتمامات، وتكون الفريق من: "نحود الدلبحي، حصه المبرد، ريناد العداله، نورة المقبل".

- حصل مشروع "عضيد" على المركز الرابع، وهو تطبيق إلكتروني يهدف لتقديم حل لمرضى الزهايمر من خلال جهاز يتم ارتداؤه يمكن من متابعة موقع المريض والسجل الطبي وتتبع العلامات الحيوية بواسطة مقدم الرعاية، وتكون الفريق من: "ريا الحمود، نجود الشعيبي، لجين الزميع، الجوهرة الهملان، مشاعل الهبدان".

الصور من الحساب الرسمي لـ "مجلس شؤون الأسرة" على "تويتر".