بالصور: تتويج الفائزات في بطولة المملكة للريشة الطائرة للسيدات

ضمن العديد من الجهود التي يبذلها اتحاد الريشة الطائرة لدعم الرياضة النسائية في المملكة، تم تتويج الفائزات في بطولة المملكة للريشة الطائرة للسيدات للفردي، التي استضافتها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، بمشاركة 60 لاعبة.

تتويج الفائزات في بطولة المملكة للريشة الطائرة للسيدات

اختتم الاتحاد السعودي للريشة الطائرة النسخة الرابعة من بطولة المملكة للسيدات للعب الفردي، بمشاركة ما يقارب 60 لاعبة مثلن لاعبات الريشة الطائرة من مختلف مناطق المملكة، وذلك بنادي الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض.

واختتمت منافسات بطولة المملكة للريشة الطائرة للسيدات للفردي التي نظمها اتحاد الريشة الطائرة، بتتويج الفائزات في المراكز الأولى، وهن:

- حصدت اللاعبة "فاطمة موسى" المركز الأول والميدالية الذهبية.

- نالت اللاعبة "هتون تركستاني" المركز الثاني والميدالية الفضية.

- حققت اللاعبة "رنا أبو حربش" المركز الثالث والميدالية البرونزية، وجاءت "الجوهرة السديري" في المركز الثالث مكرر محققة الميدالية البرونزية.

وفي إطار ذلك نشر "الاتحاد السعودي للريشة الطائرة" عبر حسابه الرسمي في "تويتر" صورا متنوعة من منافسات البطولة، وتتويج الفائزات بالمراكز الأولى، مباركا لهن هذا الإنجاز ومشيدا بهن كونهن بطلات بطولة المملكة للسيدات ونجمات لمعن في سماء الريشة السعودية.

اتحاد الريشة الطائرة ودعم الرياضة النسائية في المملكة

تم تنظيم بطولة المملكة للريشة الطائرة للسيدات للفردي ضمن العديد من الجهود التي يبذلها اتحاد الريشة الطائرة لدعم الرياضة النسائية في المملكة، فيما تمت إدارة وتحكيم منافسات البطولة من قبل نخبة من الحكام الوطنيين الذين تم إعدادهم وتأهيلهم على أعلى مستوى للقيام بهذه المهمة من خلال دورات الحكام التي ينظمها الاتحاد.

وفي إطار ذلك أوضح رئيس الاتحاد السعودي للريشة الطائرة "مقرن المقرن"، أن هذه البطولة تعد من البطولات المهمة التي يقيمها الاتحاد بهدف نشر اللعبة وزيادة عدد ممارسيها لدى السيدات في المملكة، كما أنها تتيح الفرصة لجميع ممارسات اللعبة من مختلف المستويات من التنافس واكتساب الخبرة وتطوير المستويات، مشيراً إلى أن البطولة بدورها تستهدف التعرف على بطلات المملكة في لعبة الريشة الطائرة والعمل على استقطاب المواهب منهن لدعمهن وتطويرهن والتخطيط لضمهن لصفوف المنتخب السعودي للريشة الطائرة.

علما بأن الجهود التي يبذلها اتحاد الريشة الطائرة لدعم الرياضة النسائية في المملكة، تتضمن توفير المرافق الخاصة بممارسة اللعبة والمشاركة في الفعاليات الرياضية المجتمعية وإطلاق البطولات المحلية وإقامة الدورات التدريبية والمعسكرات التدريبية وإتاحة الفرصة للاعبات المنتخب للمشاركة بالبطولات الدولية.

يُذكر بأن رؤية الاتحاد السعودي للريشة الطائرة ترتكز على بناء كيان رياضي يُعنى بنشر ثقافة رياضة الريشة الطائرة في المملكة ويُسهم بزيادة عدد ممارسيها والصعود بهم لأعلى منصات التتويج، بينما تتضمن رسالته رعاية وتنظيم وتطوير حركة رياضة الريشة الطائرة في المملكة، إضافة لإعداد وتأهيل كوادر رياضية موهوبة ذات كفاءة فنية عالية، عن طريق تعزيز الشراكات مع الجهات ذات العلاقة على مستوى محلي خليجي عربي آسيوي ودولي. 

الصور من الحساب الرسمي لـ "الاتحاد السعودي للريشة الطائرة" على "تويتر".