المنتخب السعودي بكرة القدم للسيدات يصنع التاريخ.. وبيليه يهنئ!

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للسيدات بداية تاريخية مميزة، بفوزه الدولي الأول في المباراة الدولية الأولى لأخضر السيدات على الملعب الوطني بالمالديف، وهو الإنجاز التاريخي الذي أشاد به الأسطورة البرازيلي "بيليه".

"بيليه" يهنئ أخضر السيدات لكرة القدم بمناسبة إنجازه التاريخي بفوزه بأول مباراة دولية

وحقق منتخب السعودية الأول لكرة القدم للسيدات فوزا تاريخيا بهدفين دون ردٍ في أول مباراة يخوضها المنتخب على المستوى الرسمي الدولي، حيث نجحت لاعبات المنتخب السعودي في الفوز على منتخب "سيشل" بهدفين دون ردٍ في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني بالعاصمة المالديفية، مالي.

وتضمنت مجريات المباراة الدولية الأولى لمنتخب السيدات، انتهاء الشوط الأول بهدف أحرزته اللاعبة "البندري مبارك" في الشوط الأول، قبل أن تضيف اللاعبة "مريم التميمي" الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وكان الأسطورة البرازيلي "بيليه" أحد المشيدين بمنتخب السيدات، حيث بارك عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، للاتحاد السعودي لكرة القدم ومنتخب السيدات فوزه في المباراة الرسمية الأولى له، منوها إلى أن هذا اليوم هو يوم تاريخي ليس لهم فقط بل لكل من يحب كرة القدم.

المباراة الدولية الأولى الرسمية لأخضر السيدات

وجاءت المباراة الدولية الأولى الرسمية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم للسيدات ومواجهته وديًّا لنظيره منتخب "سيشل"، ضمن برنامج المنتخب الإعدادي، تمهيدًا للدخول في المنافسات الرسمية تحت مظلة الاتحادَيْن الآسيوي والدولي لكرة القدم، كما سيتضمن برنامج أخضر السيدات مواجهة ودية أخرى ضد منتخب المالديف يوم الخميس المقبل على الملعب ذاته.

هذا ولقد شهدت المباراة حضور وكيل وزارة الرياضة للتخطيط الاستراتيجي "أضواء العريفي" وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم "لمياء بن بهيّان" وعددًا من منسوبي السفارة السعودية بالمالديف.

وفي إطار ذلك نشر الحساب الرسمي لـ "إدارة كرة القدم النسائية" في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر "تويتر"، لقطات مصوّرة من مباراة أخضر السيدات التاريخية أمام سيشل، منوها إلى أن "كل لقطة ستبقى في الذاكرة طويلًا".

لاعبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "سيّدات"

يُذكر بأن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "سيّدات" كان قد استعد لبدء مشواره وخوض منافساته الرسمية والدولية من خلال المعسكرات التدريبية، تحت إشراف المدير الفني الألمانية "مونيكا ستاب"، وشهد المعسكر حضور ومتابعة مشرفة المنتخبات الوطنية "عالية الرشيد" التي أبدت رضاها على الفوائد الفنية التي تحققت في المعسكر، وقدمت شكرها وتقديرها للاعبات على جهودهن وانضباطهن طوال أيام المعسكر.

وضمت قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "سيّدات"، اللاعبات التاليات:

- (حراسة المرمى): لمى العنزي، سارة خالد، ومنى عبدالرحمن.

- (خط الدفاع): أثير خالد، بيان صدقة، حصة السعدالله، لين محمد، لانا عبدالرزاق، عهود العماري، تاله الغامدي، ومشاعل الحربي.

- (خط الوسط): أسرار الشيباني، داليا أبو لبن، فهدة السعد، جوري طارق، ليان جوهري، مريم التميمي، فرح جفري، نورة البراهيم، رغد مخيزن، سارة حمد، وصبا توفيق.

- (خط الهجوم): البندري مبارك، البندري محمد، تهاني الزهراني.

الصور من الحساب الرسمي لـ "إدارة كرة القدم النسائية" في الاتحاد السعودي لكرة القدم على "تويتر".