المنتخب الوطني الأول للسيدات يصل المالديف لخوض أولى مباراته الدولية بشكل رسمي

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول للسيدات إلى جزر المالديف، لخوض أولى مباريات المنتخب الدولية بشكلٍ رسمي، حيث سيخوض أخضر السيدات أول مباراتين دوليتين في جزر المالديف ضد منتخبي "جزر سيشل" و"المالديف".

المنتخب الوطني الأول للسيدات يصل المالديف لخوض أولى مباراته الدولية بشكل رسمي

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول للسيدات إلى جزر المالديف، لخوض أولى مباريات المنتخب الدولية بشكلٍ رسمي، حينما يحل ضيفًا على منتخب "جزر سيشل" في العشرين من شهر فبراير الجاري، قبل أن يخوض مباراته الثانية ضد منتخب "المالديف" في الرابع والعشرين من الشهر ذاته بمدينة "ماليه" بجمهورية المالديف، حيث تعتبر هاتين المباراتين هي الأولى في سجلّات المنتخب الوطني الأول، تمهيدًا لدخوله التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي.

وفي إطار ذلك كشفت مدربة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "سيّدات" مونيكا ستاب، عن القائمة النهائية التي ستخوض أولى مباريات المنتخب الوطني بشكلٍ رسمي، مؤكدة على أن الهدف من هاتين المباراتين هو اكتساب اللاعبات الخبرة اللازمة للعب المباريات الدولية، بالإضافة إلى السعي للدخول بشكل رسمي لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحول الآلية التي تم اتباعها لاختيار اللاعبات، أشارت المدربة الألمانية بأنهم قد بدأوا منذ سبتمبر الماضي البحث عن لاعبات يُمكن من خلالهن البدء بمشوار المنتخب الوطني وخوض منافساته الرسمية والدولية، منوهة إلى أن إقامة أول دوري رسمي سعودي من خلال دوري المناطق وثم بطولة المملكة كان له دورًا كبيرًا في عملية الاختيار، وأعربت عن طموحهم بأن يكون المنتخب على أتم الجاهزية عند المشاركة في أولى مباراته الرسمية.

علما بأن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "سيّدات" كان قد استعد لبدء مشواره وخوض منافساته الرسمية والدولية من خلال المعسكرات التدريبية، تحت إشراف المدير الفني الألمانية "مونيكا ستاب"، وشهد المعسكر حضور ومتابعة مشرفة المنتخبات الوطنية "عالية الرشيد" التي أبدت رضاها على الفوائد الفنية التي تحققت في المعسكر، وقدمت شكرها وتقديرها للاعبات على جهودهن وانضباطهن طوال أيام المعسكر.

قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "سيّدات"

شملت القائمة النهائية المختارة من الجهاز الفني كلًا من:

- (حراسة المرمى): لمى العنزي، سارة خالد، ومنى عبدالرحمن.

- (خط الدفاع): أثير خالد، بيان صدقة، حصة السعدالله، لين محمد، لانا عبدالرزاق، عهود العماري، تاله الغامدي، ومشاعل الحربي.

- (خط الوسط): أسرار الشيباني، داليا أبو لبن، فهدة السعد، جوري طارق، ليان جوهري، مريم التميمي، فرح جفري، نورة البراهيم، رغد مخيزن، سارة حمد، وصبا توفيق.

- (خط الهجوم): البندري مبارك، البندري محمد، تهاني الزهراني.

وبهذه المناسبة، توجهت "لمياء بن بهيّان" عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة كرة القدم النسائية، بالتهنئة لكل اللاعبات اللواتي تم اختيارهن، ونوهت إلى أنهن يجب أن يشعرن بالفخر لكونهن في هذه القائمة وتمثيل بلادهن في أول مباريات المنتخب بشكلٍ رسمي، وعليهن أن يعملن بجد لمواصلة المحافظة على تواجدهن في هذه القائمة، كما توجهت بالشكر لزميلاتهن من بقية اللاعبات على العمل الذي قدمنه خلال الفترة الماضية أثناء المعسكر، ودعتهن لمواصلة العمل والمحاولة للتواجد مع المنتخب مجددًا، مشيرة إلى أن باب المنتخب مفتوح بشكلٍ دائم لجميع اللاعبات، ويتم العمل على تقييم اللاعبات بشكلٍ مستمر ومتواصل.

الصور من الحساب الرسمي لـ "إدارة كرة القدم النسائية" في الاتحاد السعودي لكرة القدم على "تويتر".