موسم الرياض يحقق 4 ألقاب عالمية في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية

تحتضن فعاليات موسم الرياض مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة من ألعاب ومعارض وحفلات موسيقية، بينما تميز الموسم بالعديد من المفاجآت التي أبهرت الزوار والجماهير من كافة أنحاء العالم، ومنها تحقيق موسم الرياض لـ 4 أرقام غير مسبوقة في موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية.

موسم الرياض يحقق 4 ألقاب عالمية في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية

حقق موسم الرياض 4 أرقام غير مسبوقة في موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته حتى اليوم، في حين لم تمض على فعالياته أكثر من 4 أشهر.

وتضمنت هذه الأرقام تسجيل 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوغرام، وأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو، وكذلك الزحليقة العملاقة في "بوليفارد رياض سيتي" التي حققت رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية.

تسجيل 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوغرام

تضمنت الأرقام القياسية تسجيل 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوغرام، والتي تم الإعلان عنها خلال حفل فنان العرب محمد عبده الذي حمل اسم "ليلة المعازيم"، حيث ظهر الفنان محمد عبده على المسرح ثم استخدم القائمون على الحفل تقنية الهولوغرام ليظهر محمد عبده 5 مرات في آن واحد على المسرح، وتجسدت صورته أمام الجمهور في أكثر من شخصية بتقنية "الهولوغرام" التي سجلت منها 100 أغنية، حيث يعد أول حدث في العالم يجمع خمس شخصيات بتقنية "الهولوغرام" في عرض واحد.

أكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو

سجل الموسم رقمًا قياسيًّا عالميًّا في جينيس للأرقام القياسية في معرض الرياض للسيارات، وذلك من خلال عرضه لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع "الليغو"، عبر استخدام نصف مليون مكعب ليغو.

واستغرقت عملية بناء المجسم نحو أسبوع من الزمن، وتولى عملية التجميع خبراء ومتخصصون معتمدون من ليغو، وتابع ممثلو جينيس للأرقام القياسية عملية التجميع عبر بث مباشر، بهدف التوثيق والمصادقة رسميًّا على تحقيق المجسّم رقمًا قياسيًّا جديدًا بوصفه الأكبر من نوعه عالميًّا.

الزحليقة العملاقة

وفي مجال الألعاب حققت الزحليقة العملاقة في "بوليفارد رياض سيتي" رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية حيث أنها الأطول عالميًّا، إضافةً إلى كونها صاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب.

 وحطمت الزحليقة العملاقة الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بارتفاعها الذي يصل عند أعلى نقطة إلى 22.136م، ويقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م، في حين يصل عدد مساراتها إلى 24 مسارًا، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة بأشكال مموّجة، ويسمح بتجربتها للكبار والصغار.

الصور من حساب المستشار "تركي آل الشيخ"، وموقع "واس".