رجاء القرق بالصدارة.. إليكم أقوى 7 سيدات أعمال إماراتيات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط، عن قائمتها السنوية لأقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط للعام الحالي حيث ضمت القائمة أكثر القيادات النسائية المبدعة والأكثر تأثيرا في المنطقة في العديد من المجالات.

وأشارت مجلة فوربس الشرق الأوسط إلى أنها قامت بإعداد القائم بحسب حجم أعمال الشركة والإنجازات الفردية التي تحققت خلال العام الماضي بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية والمبادرات المختلف التي قامت المرأة بقيادتها.

صدارة إماراتية

وحلت الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي المدير الإداري ونائب رئيس مجلس الإدارة لـ"مجموعة عيسى صالح القرق" في الصدارة للعام الثالث على التوالي.

بينما حافظت رينوكا جاغتياني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة لاندمارك" في المرتبة الثانية كما حافظت هناء الرستماني  الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول على المرتبة الثالثة في القائمة منذ العام 2021.

أقوى 50 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط

وشملت القائمة الخاصة بمجلة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط للعام الجاري 19 جنسية مختلفة في 17 قطاعا.

بينما تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية القائمة من خلال 7 مشاركات وجاءت دول المملكة العربية السعودية والمغرب وعمان والكويت في المرتبة التالية بـ 4 مشاركات لكل دولة منهم.

وجاءت المراكز العشرة الأولى لتشمل وجوها جديدة تأتي ضمنها رندة الصادق المدير العام التنفيذي للبنك العربي التي قفزت من المرتبة رقم 14 في قائمة عام 2021 إلى المركز رقم 7 في قائمة العام الحالي.

وضمت القائمة الخاصة بمجلة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط 12 سيدة أعمال جديدة انضموا للمرة الأولى للقائمة ويقيم أغلبهم في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقيم منهم 8 سيدات أعمال في دولة الإمارات بينما تقيم 2 منهم في كل من السعودية وقطر.

قائمة الشرف لأقوى 7 سيدات أعمال إماراتيات

المرتبة الأولى

رجاء عيسى القرق

مجموعة عيسى صالح القرق.

المنصب: نائب رئيس مجلس الإدارة لـ"مجموعة عيسى صالح القرق"

 

المرتبة الثالثة

هناء الرستماني

بنك أبوظبي الأول.

المنصب: الرئيس التنفيذي للمجموعة.

 

المرتبة الخامسة

مريم السويدي  

هيئة الأوراق المالية والسلع.

المنصب: الرئيس التنفيذي.

 

المرتبة 19

هدى الرستماني  

مجموعة عبدالواحد الرستماني.

المنصب: المدير الإداري.

 

المرتبة 30

سعيدة جعفر  

شركة فيزا

المنصب: المديرة الإقليمية للمجموعة ونائب الرئيس الأول لعملياتها في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

 

المرتبة 43

نجلاء أحمد المدفع  

مركز الشارقة لريادة الأعمال

المنصب: المدير التنفيذي.

 

المرتبة 46

رولا أبو منة  

بنك ستاندرد تشارترد.

المنصب: الرئيس التنفيذي - الإمارات.